الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

انطلاق البث الموحد للسلسلة الوثائقية «تاريخ الإمارات»

تحتفل شركة «إيمج نيشن - أبوظبي» بانطلاق بث سلسلتها الوثائقية الملحمية «تاريخ الإمارات» عبر مجموعة من الفعاليات العامة التي تشمل عرضاً ضوئياً على واجهة برج خليفة، وحملة تعليمية توعوية تستهدف آلاف الطلاب، إلى جانب عروض خاصة في المراكز الثقافية المنتشرة في كافة أرجاء الإمارات.

واحتفالاً بهذه السلسلة الوثائقية الملحمية، ستقوم شركتا «اتصالات» و«دو» بتغيير اسم الشبكة في أعلى شاشات الأجهزة المتحركة إلى كلمة «HSTORY UAE».

وتؤرخ هذه السلسلة الغنية والفريدة نحو 125 ألف سنة من تاريخ الإمارات، منذ بدايات المجتمعات البشرية في المنطقة ووصولاً إلى قيام دولة الاتحاد عام 1971.




وقبيل انطلاق احتفالات اليوم الوطني لدولة الإمارات هذا العام احتفاء بتراث وإنجازات الأجداد والأسلاف، سيتم عرض حلقات هذه السلسلة الوثائقية الجديدة في كل ليلة عند التاسعة مساء خلال الفترة 24 - 28 نوفمبر الجاري، عبر كافة القنوات التلفزيونية الوطنية في الإمارات.

وقال رئيس مجلس إدارة «إيمج نيشن ـ أبوظبي» رئيس دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي محمد خليفة المبارك إن ملحمة تاريخ الإمارات تعد أكثر من مجرد سلسلة من الحلقات الوثائقية، إذ تكمن أهميتها المتفردة في سرد قصة الإمارات عبر محطات التاريخ أمام مجتمعات العالم.

وأكد أنها توثق الاكتشافات الأثرية العريقة وصولاً إلى التطورات التكنولوجية العصرية، كي يدرك المشاهد عظمة تراثنا الغني بمكوناته المتنوعة.

وكان برج خليفة، أحد أبرز المعالم الأيقونية في دبي، أبهر زوار وسط مدينة دبي مساء أمس بعرض رائع حول هذه السلسلة الوثائقية الغامرة، بما في ذلك الاكتشافات الأثرية وتقاليد الغوص في أعماق البحار للبحث عن اللآلئ وسلسلة من المشاهد المتحركة التي تحاكي الماضي العريق.