الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

عروض تفاعلية وترفيهية حية في «كرنفال الشارقة للأطفال»

عروض تفاعلية وترفيهية حية في «كرنفال الشارقة للأطفال»

اختتمت فعاليات «كرنفال الشارقة الثاني للأطفال واليافعين» الذي نظمه مكتب الشارقة صديقة للطفل، بمشاركة آلاف الزوار وعشرات المؤسسات الرسمية والخاصة، ونخبة من مؤثري مواقع التواصل الاجتماعي.





وتضمن الكرنفال الذي اتخذ شعار «جزيرة حقوق الطفل» عدداً من الفقرات التفاعلية، والعروض الترفيهية الحية، والموسيقية، إلى جانب الورش والأنشطة، حيث قدمت عدد من المدارس عروضاً على المنصة الرئيسة للكرنفال تناولت حقوق الطفل وتضمنت أناشيد ومشاهد تمثيلية.



ونقل مكتب الشارقة صديقة للطفل رسالة الكرنفال الداعية لدعم حقوق الصغار وضمان سلامتهم وتنشئتهم في بيئة آمنة، عبر مبادرة «الشارقة بالأزرق»، حيث أضيئت عدد من المعالم السياحية والمباني الحكومية باللون الأزرق، احتفالاً بمرور 30 عاماً على إصدار الجمعية العامة للأمم المتحدة لاتفاقية حقوق الطفل.



وفي الوقت الذي تجمّع الأطفال خلال الكرنفال لرسم جدارية فنية بمشاركة نخبة من الفنانين والرسامين، ليعبروا فيها عن أحلامهم وطموحاتهم، تزيّن بالضوء الأزرق كل من مسرح المجاز، سارية العلم، مبنى مركز التصاميم – 1971 بجزيرة العلم، غرفة تجارة وصناعة الشارقة، النافورة الموسيقية بواجهة المجاز المائية، وبلدية الشارقة.