الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

7 كغم من البلاستيك "أيل بري" في تايلاند

7 كغم من البلاستيك "أيل بري" في تايلاند

عثر على أيل بري ميتاً في تايلاند وبداخل معدته 7 كيلوغرامات من أكياس البلاستيك ونفايات أخرى، على ما أعلنت السلطات الثلاثاء خلال إطلاق تحذير من رمي المخلفات في المياه والغابات التايلاندية.

ويحتل هذا البلد الواقع في جنوب شرق آسيا المرتبة الأولى بين أكثر البلدان استهلاكاً للبلاستيك في العالم، إذ يستخدم كل تايلاندي ما يصل إلى 3 آلاف كيس بلاستيك مخصص للاستعمال مرة واحدة سنوياً لتوضيب المشتريات أو الأطعمة التي يتم ابتياعها من الشارع.

وسبق أن عثر على حيوانات بحرية مثل السلاحف والأبقار البحرية نافقة في تايلاند مع معدة ملأى بالنفايات البلاستيكية. ويبدو أنه حان دور الحيوانات البرية.

وعثر على جيفة الأيل البالغ 10 سنوات في متنزه وطني بمقاطعة نان على بعد 630 كيلومتراً إلى الشمال من بانكوك، وفق السلطات.

وأوضح مدير المنطقة المحمية في متنزه خون ساثان الوطني كريانغساك ثانومبون أن تشريحاً سمح باكتشاف "أكياس من البلاستيك في معدته، ما يشكل أحد أسباب نفوقه".

وكانت الأكياس تحوي كميات من تفل القهوة وعبوات من شعيرية النودلز الفورية وأكياس نفايات ومحارم ورقية وحتى ملابس داخلية، وفق صور نشرها المتنزه.

واعتبر كريانغساك أن نفوق الأيل يشكل "مأساة جديدة" و"يظهر ضرورة التعامل بجدية مع البلاستيك المخصص للاستخدام الواحد (...) وتقليص استخدامه".