الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

5 ألبومات جديدة ترسم خريطة موسم رأس السنة الغنائي

يشهد سوق الغناء منافسة قوية في موسم الشتاء الذي انطلق أكتوبر الماضي، وسيتزامن مع موسم رأس السنة الميلادية، الذي يعتبر من أبرز المواسم الغنائية، نظراً لارتباطه بعدد كبير من الحفلات الفنية التي تشكل فرصة ليطرح المطربون أعمالهم الجديدة.

ويستعد عدد كبير من المطربين لطرح ألبوماتهم الغنائية بعد انتهاء بعضهم من التحضير لها، وبعد سلسلة من التأجيلات وغياب البعض الآخر، حيث من المقرر طرح 5 ألبومات جديدة هي «بتاع زمان» لمحمد محيي، و«عامل ضجة» لهشام عباس، ولم يكشف النجوم إليسا ولطيفة وراغب علامة عن أسماء ألبوماتهم الجديدة حتى الآن.

محمد محيي


بعد غياب 4 أعوام منذ آخر ألبوماته «الخوف م اللي جاي»، يعود الفنان محمد محيي بألبوم غنائي جديد تحت عنوان «بتاع زمان».


ويضم 18 أغنية أبرزها «قضية، هربت، أخبار الحبايب، يوم جديد، غرست أمري، ورقة وقلم، أحلى الناس، قدامى واحد، بتاع زمان، وبعدنا..»، تعاون فيه مع الشعراء أيمن بهجت قمر، أمير طعيمة، أحمد مرزوق، عنتر هلال، وإيهاب عبده، إلى جانب الملحنين محمد رحيم، وليد سعد، مصطفى عوض، وإيهاب عبدالواحد، ولحّن محيي عدداً من الأغاني بنفسه.

هشام عباس

أما المطرب المصري هشام عباس، فطرح أغنيتين من ألبومه الجديد «عامل ضجة»، ويستعد لطرح باقي الألبوم بعدما أطلق مؤخراً فيديو كليب جديداً بعنوان «شاري بالغالي» على موقع يوتيوب.

يتعاون عباس في الألبوم الجديد مع الشعراء أيمن بهجت قمر، أمير طعيمة، عزيز الشافعي، شادي نور، وكيرو راجي، ومع الملحنين عزيز الشافعي، ياسر نور، ومدين، ومع الموزعين توما ووسام عبدالمنعم.

لطيفة

بعد غياب عامين على آخر ألبوماتها «فريش»، تعود المطربة التونسية لطيفة لتطرح ألبومها الغنائي الجديد خلال الأيام المقبلة على موقع يوتيوب، وسيتضمن عدداً من الأغاني التي تعاونت فيها مع شعراء وملحنين وموزعين جدد منهم أحمد عاطف، مونتي، أحمد دياب، وتيام طارق، أما التلحين فهو لمحمدي ومحمود أنور وأحمد يوسف، من أشعار عمرو المصري وحسام سعيد وابتسام محروس.

يذكر أن آخر أعمال لطيفة كان أغنية «أمي» التي صورتها على طريقة الفيديو كليب، وطرحتها عبر قناتها الخاصة على موقع «يوتيوب»، من كلمات أحمد سامي ورامي جمال الدين، ومن ألحان وتوزيع إسلام صبري.

إليسا

تختتم المطربة اللبنانية إليسا مسيرتها الغنائية بألبوم جديد ستطرحه في موسم أعياد رأس السنة، حيث أوشكت على الانتهاء من تحضيراته ليكون الأخير في مشوارها الفني بعد إعلانها قرار الاعتزال.

ويتعاون مع إليسا في الألبوم الجديد عدد من الشعراء والملحنين منهم أمير طعيمة، نادر عبدالله، رامي جمال، محمد رحيم، محمد يحيى، ومن لبنان زياد برجي، علي المولى، سهام الشعشاع، سليم عساف، نزار فرنسيس، ومروان خوري.

وأصدرت إليسا العام الماضي ألبوماً ناجحاً حمل عنوان «إلى كل اللي بيحبوني»، وحقق انتشاراً واسعاً ونال إعجاب الكثيرين من معجبيها.

راغب علامة

يواصل المطرب اللبناني راغب علامة تحضيرات ألبومه الجديد المقرر طرحه نهاية العام الجاري، وذلك بعد الانتهاء من تسجيل الحلقات الأولى الخاصة ببرنامج The Voice الذي يشارك في لجنة التحكيم الخاصة به.

ويعمل علامة على أغاني الألبوم الجديد منذ فترة طويلة، ويضم 3 أغانٍ باللهجة المصرية، وقد تم تأجيل التحضيرات أكثر من مرة بسبب تعاقده على إحياء بعض الحفلات الخارجية في أمريكا، فرنسا، مصر، لبنان، وتونس.

ألبومات مؤجلة

قرر المطرب المصري عمرو دياب إطلاق ألبومه الجديد «أنا غير» نهاية سبتمبر الماضي، بعدما كان مقرراً له الانطلاق خلال الصيف، وذلك بعد طرح 3 أغانٍ من الألبوم الجديد وهي «بحبه، أنا غير، ويوم تلات». أما ألبوم المطرب محمد فؤاد الذي كان مقرراً طرحه في موسم الصيف أيضاً، فلا يزال يواجه مصيراً مجهولاً، خاصة بعدما قضت إحدى المحاكم في القاهرة على شقيقه بالحبس إثر إخلاله بشروط التعاقد مع الشركة المنتجة للألبوم.