الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

من هي الأميرة "آن".. التي رفضت مصافحة ترامب؟

من هي الأميرة "آن".. التي رفضت مصافحة ترامب؟

فجّر فيديو رفض الأميرة "آن"، الابنة الوحيدة لملكة بريطانيا، مصافحة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أثناء حفل الاستقبال الذي أقيم له في قصر باكنغهام بلندن، موجة من الجدل على وسائل التواصل الاجتماعي.. في هذا التقرير نتعرف على الأميرة "آن" (69 عاماً)، من خلال طرح 8 حقائق غريبة وطريفة عنها وعن حياتها.





الزفاف الأكثر مشاهدة: حظيت الأميرة "آن" عند زواجها الأول من الكابتن مارك فيليبس في 1973 بأول زفاف يبث تلفزيونياً على المستوى الوطني البريطاني، وشاهده أكثر من 500 مليون شخص حول العالم، ليعد أكثر زفاف ملكي يحصد الأكثر مشاهدة على الإطلاق في ذلك الوقت.





بطلة أولمبية: شاركت كأول أميرة ملكية في الألعاب الأولمبية، بعد أن مثلت بريطانيا في مسابقات الفروسية في أولمبياد مونتريال بكندا عام 1976، وحالياً هي عضو في اللجنة الأولمبية الدولية ورئيسة الجمعية الأولمبية البريطانية، بحسب مجلة "أوبرا" الأمريكية.



أم وجدة: تزوجت الأميرة "آن" مرتين، أولهما من الكابتن مارك فيليبس، وثانيهما من نائب الأدميرال تيموثي لورنس، ولديها طفلان من زوجها الأول هما بيتر وزارا، و4 أحفاد.



نجت بنفسها من محاولة اختطاف: تعرضت الأميرة آن لمحاولة اختطاف عام 1974 حين كانت في طريقها من قصر باكنغهام الملكي إلى ساحة الطرف الأغر في وسط لندن، حيث اعترض شخص يدعى إيان بول سيارتها الليموزين، وهو شاهر مسدساً وطلب منها النزول من السيارة، قائلاً لها «أريدك ليوم أو يومين لأنني بحاجة إلى مليوني جنيه إسترليني».

وقالت الأميرة بعدها عن هذه المحاولة "حافظت على هدوئي وطلبت منه الابتعاد عن سيارتي مؤكدة له أن محاولة اختطافي لن تفلح أبداً لأني لا أملك المبلغ المطلوب للفدية، فكسبت الوقت وحياتي، إلى أن وصلت تعزيزات من الشرطة وبعض المارة الذين نجحوا في شل حركته وأخذ المسدس منه".

الأميرة الأكثر انشغالاً: ففي عام 2017، أكدت مصادر صحافية وملكية أن الأميرة شاركت في مهمات ومناسبات علنية بلغت 455 في إنجلترا و85 خارجها، بمجموع 540 في 365 يوماً، أما في عام 2018، فعملت 180 يوماً، لتحافظ على كونها الأكثر مشاركة وعملاً وظهوراً علنياً بين أفراد عائلتها الملكية.

وقالت عن هذا الأمر سابقاً "لن أتقاعد قريباً عن العمل، فمجرد رؤيتي لأناس أكبر مني سناً في العائلة وفي مقدمتهم الملكة إليزابيث تمنحني الطاقة والقدوة، لمواصلة العمل".

شخصية حقيقية لا تعرف المجاملة: عرفت بأنها صريحة للغاية وتقول ما يجول في قلبها وعقلها دون تردد، ووصفها ابنها في مقابلة تلفزيونية بأنها امرأة تنتصر لآرائها، وتتشدد في الدفاع عنها، وتفكيرها وقراراتها نابعة من عقلها، كما أنها شديدة التركيز.



ترفض مصافحة الجمهور: أكدت الأميرة "آن" في أكثر من مناسبة رفضها مصافحة الجمهور، معتبرة أنه أمر غريب أن تضطر لمصافحة الحشود المدججة بالهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر اللوحي، وهي عادات ملكية التزمت بها وما زالت.

الأميرة المتقشفة: تظهر الأميرة "آن" بملابس ارتدتها قبل عشرات السنين في مناسبات مختلفة، ما يظهر مدى حرصها على التقشف والتوفير في إطلالاتها المختلفة، حتى إن وسائل إعلام بريطانية أكدت أن الأميرة لم تجدد خزانة ملابسها منذ عقود، ما يجعلها الأكثر استخداماً لملابسها القديمة من بين كل أفراد العائلة الملكية البريطانية.