الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

"حمدان للتراث" يتأهب للربيع بالمخيم الشتوي للطلبة

يخوض اليافعون والشباب مغامرة مختلفة مع مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث خلال إجازة الربيع، بعد أن حدد الـ22 من ديسمبر الجاري موعداً لانطلاق فعالية «المخيم الشتوي لطلبة المدارس»، والذي يستمر لمدة 10 أيام لينتهي في الـ31 من الشهر نفسه.

وأكدت مديرة إدارة الفعاليات في المركز هند بن دميثان أن الهدف الرئيس من هذه الفعالية هو تنمية الناشئة تربوياً وثقافياً وبدنياً وترسيخ القيم التراثية لديهم من خلال تمارين وأنشطة يومية وفقاً لجداول العمل التي قمنا بإعدادها.

وأشارت إلى أنه ونسبة إلى نجاح النسخة التجريبية، يبادر المركز تارة أخرى في إقامة نسخة ثانية من المخيم الشتوي ويفتح الباب أمام فئات عمرية جديدة.


وقالت «بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم، نحن سعداء بإعادة تنظيم فعالية تستهدف طلبة المدارس في الدولة، وحرصنا على زيادة الفئات العمرية وفتحنا المجال هذا العام لمشاركة الطالبات أيضاً، خصوصاً بعد الطلب المتزايد الذي وردنا من قبل أولياء الأمور وعدد من المدارس».


وتضم فئات الطلبة الراغبين الذين سيشاركون هذا العام من تبلغ أعمارهم 10 إلى 16 سنة، وتشمل البنات والبنين، حيث سيقام مخيم البنين لمدة أسبوع واحد من تاريخ 22 حتى 28 ديسمبر، فيما سيقام مخيم البنات لمدة 3 أيام وذلك من 29 وحتى 31 ديسمبر 2019.

وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، سوف يجري اختيار عدد محدد من الطلاب والطالبات للمشاركة في المخيم الشتوي الذي سيقام في «عزبة البوش» بمنطقة النخرة في دبي.