الاثنين - 20 مايو 2024
الاثنين - 20 مايو 2024

شاحنات عملاقة ودراجات نارية في سماء مهرجان الشيخ زايد

يحفل مهرجان الشيخ زايد 2019، بالعديد من الرياضات التشويقية المثيرة المتعلقة بالسيارات الكلاسيكية في منطقة "الوثبة كاستم شو" المستمرة منافساتها طوال فترة المهرجان، وكذلك استعراضات الشاحنات العملاقة والدراجات النارية التي تقام يومي الخميس والجمعة من كل أسبوع طوال فترة المهرجان.

ويقدم المهرجان لعشاق الرياضات التشويقية المثيرة أقوى عروض قيادة الشاحنات العملاقة والدرجات النارية التي تؤدى عن طريق أفضل النجوم المحترفين لهذه الرياضة في العالم الذين تم استقطابهم لتقديم عروضهم الشيقة أمام زوار المهرجان.

ويستمتع الجمهور مساء كل خميس وجمعة بالإثارة والتشويق عند مشاهدة استعراضات محترفي قيادة الشاحنات العملاقة وهي تطير لاجتياز الموانع والعوائق الصعبة التي جرى بناؤها مقابل المنصة الرئيسة للمهرجان.


وتزيد الإثارة والتشويق مع بداية استعراض محترفي قيادة الدراجات النارية الذين يطيرون بها من فوق مانع منزلق إلى مانع آخر أكثر انزلاقاً وأعلى ارتفاعاً أو تبة رملية عالية يجتازها المحترفون بدراجاتهم النارية فرادى وجماعات على ارتفاعات عالية وكأنهم يقودون آلة طائرة بكل أمان وانسيابية ورشاقة وتنظيم جماعي في الحركات ضمن استعراضات مشوقة تحبس الأنفاس.


أما منطقة "الوثبة كاستم شو" فتعتبر من أهم مناطق المهرجان الأكثر استقطاباً للجمهور، نظراً لما تحتويه من مغامرة وتشويق للتعرف إلى أفضل الطرق لإعادة بناء وتجديد السيارات الكلاسيكية وتزويد محركات سيارات الدفع الرباعي.

وتنقسم الأعمال داخل منطقة الوثبة كاستم شو إلى أربع مناطق، الأولى منطقة التعديل على السيارات، والثانية التجديد وترميم السيارات، والثالثة تزويد المحركات، والرابعة مسابقة استعراض السيارات الأسبوعية، حيث يتم التنافس على ثلاثة مراكز في كل فئة.