السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

8 أفلام تتصارع على كعكة موسم رأس السنة

تشهد دور العرض المصرية والعربية انتعاشة سينمائية مع استقبالها أفلام رأس السنة التي يصل عددها إلى 8 أفلام حتى الآن تتصارع على كعكة هذا الموسم السينمائي، وتتنوع قوالبها الفنية ما بين الأكشن والكوميديا والرومانسية.

انطلق عرض بعض الأفلام قبل أيام في دور السينما، إلا أن اللافت للانتباه عدم تحقيق إيرادات مرتفعة في شباك التذاكر، لكن من المتوقع أن تنحصر المنافسة في النهاية بين فيلمي «الفلوس» للفنان المصري تامر حسني و«لص بغداد» لمواطنه الفنان محمد إمام، نظراً للشعبية الجماهيرية التي يتمتع بها بطلا الفيلمين.



الفلوس

حظي فيلم «الفلوس» للمخرج اللبناني سعيد الماروق، وبطولة الفنان المصري تامر حسني، بدعم كبير من جهات التوزيع التي توقعت تحقيقه إيرادات مرتفعة، ولذلك حجزت له أكبر عدد ممكن من قاعات العرض لاستقبال جمهور حسني الذي أسهم في نجاح فيلمه الأخير «البدلة».

وطُرح الفيلم بدور العرض السينمائي في مصر الأربعاء الماضي، ومن المقرر عرضه في دول الخليج خلال أيام. تدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي حول نصاب يدعى «سيف»، يجسد دوره تامر حسني الذي يلتقي بفتاة ثرية تُدعى «حلا» وتلعب دورها الفنانة زينة، فتطالبه باستعادة أموالها من نصاب آخر، لتبدأ المواجهة بين حسني والفنان خالد الصاوي.

يشارك في بطولة «الفلوس» خالد الصاوي، زينة، عائشة بن أحمد، ومحمد سلام، القصة لتامر حسني والسيناريو والحوار لمحمد عبدالمعطي.



استدعاء ولي عمرو

وطرحت الجهة المنتجة لفيلم «استدعاء ولي عمرو» للمخرج أحمد البدري، وبطولة الفنانة المصرية حورية فرغلي، الفيلم في دور العرض السينمائي قبل نحو أسبوعين، إلا أنه لم يحقق سوى 405 آلاف و749 جنيهاً مصرياً، حسب بيان إحدى شركات التوزيع.

تدور أحداث الفيلم في إطار رومانسي حول الطالب «عمرو» الذي يتم استدعاء ولي أمره من ناظرة مدرسته، نظراً لكم المشاكل التي تسبب فيها مع زملائه، لينكشف وجود أزمة بين والديه، وتتوالى الأحداث. يشارك في بطولة الفيلم سماح أنور، محمد لطفي، وصبري فواز، وهو من تأليف محمد سمير مبروك.



لص بغداد

ينطلق عرض فيلم «لص بغداد» للمخرج أحمد خالد موسى، وبطولة الفنان المصري محمد إمام، 15 يناير المقبل.

تدور أحداث الفيلم حول رحلة عن كنز مفقود، وذلك في أجواء من التشويق والإثارة، ويشارك في البطولة أمينة خليل، فتحي عبدالوهاب، وياسمين رئيس، من تأليف تامر إبراهيم.



بيت ست

وفي أجواء من الرعب والإثارة، استقبلت دور العرض فيلم «بيت ست» للمخرج أحمد عادل عقل، منذ أسبوعين، وحقق إيرادات بلغت قيمتها 371.593 جنيه مصري.

والفيلم من بطولة مارغو حداد وطارق عبيد، ومن تأليف أيمن العايدي وشادي المسلمي.



بنات ثانوي

حددت الجهة المنتجة لفيلم «بنات ثانوي» للمخرج محمود كامل يوم 7 يناير المقبل موعداً لطرحه في دور العرض السينمائي، وتدور أحداثه في إطار كوميدي حول مشاكل الفتيات أثناء مرحلة التعليم الثانوي، وهو من بطولة جميلة عوض، مي الغيطي، وهنادي مهنا، ومن تأليف أيمن سلامة.



أشباح أوروبا

تخوض الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي سباق أفلام رأس السنة بفيلمها الجديد «أشباح أوروبا»، المقرر طرحه 8 يناير في دور العرض السينمائي، وذلك بعد انتهائها أخيراً من تصويره مع أحمد الفيشاوي ومصطفى خاطر، حيث يظهر أبطاله بشخصيتين على مدار الأحداث، لتحدث مواجهات بينهم تقلب الأحداث رأساً على عقب.

ويشارك في بطولة الفيلم أروى جودة وعباس أبوالحسن، أما القصة فلكريم فاروق، سيناريو وحوار أمين جمال ومحمد أبوالسعد وشريف يسري، وإخراج محمد حماقي.



رأس السنة

بعد مشاركة فيلم «رأس السنة» للمخرج محمد صقر في مهرجان «مراكش» بدورته المنقضية، قررت الجهة المنتجة عرضه مطلع العام، بعد سلسلة من التأجيلات طالته خلال الفترة الماضية، لكن لم يُحدد يوم بعينه لعرضه في دور السينما. الفيلم من بطولة إياد نصار وشيرين رضا، ومن تأليف محمد حفظي.



ريما

تعتزم الجهة المنتجة لفيلم «ريما» للمخرج معتز حسام طرحه مطلع العام الجديد، إلا أنها لم تحسم قرارها إزاء هذه المسألة حتى الآن.

الفيلم من بطولة مايا نصري ومحمد ثروت، ومن تأليف أحمد أنور.