الثلاثاء - 21 مايو 2024
الثلاثاء - 21 مايو 2024

بالريش والميتالك..عباءات كاجوال عصرية تناسب الشابة الجامعية

تشترط شابات جامعيات في العباءة تحقيق المعادلة التي تجمع بين الإطلالة الأنيقة والعصرية، المريحة والعملية، ومع العودة إلى الجامعة، تجد فتيات صعوبة في تنسيق إطلالتهن التي تتناسب مع الأجواء الدراسية، وتقاليد المجتمعات العربية.

وجمعت تصاميم عباءات الجامعة لـ2020 بين التصاميم العصرية والناعمة في الوقت ذاته، واكتست بألوان تمزج بين الأبيض والأسود وتزدان بنقوشات شبابية بألوان مبهجة وبلمسة كاجوال عصرية.

وأوضحت مصممة الأزياء منى شيبان المهيري أن تشكيلة عباءات 2020، تتميز بأنها عصرية مزينة بمواد غير مألوفة مثل الريش والتطريزات الميتالك اللامعة، والتي يمكن ارتداؤها نهاراً.


وأشارت إلى أن تطريزات الريش تعبّر عن الذوق المترف لصاحبة الإطلالة، كالعباءة بالتطريزات على أحد الجانبين، مع لمسة من القماش المخمل اللامع بشكل أنيق وفهم من دون مبالغة.


وأضافت أن المخمل والفرو والعباءة القصيرة العملية باتت صرعة بين الشابات في الفترة الأخيرة، نظراً إلى تسارع إيقاع الحياة، مشيرة إلى إمكانية ارتداء بنطلون جينز تحتها وتنسيقها بحذاء لامع فضي أو أسود.

ونوهت المهيري بارتفاع نجم عباءة القفطان الفخمة، داعية طالبات الجامعة إلى اعتماد البساطة والتخلي عن التطريز المبالغ فيه، مع إضافة لمسات بسيطة من العقد صغيرة الحجم وتنسيقها مع طرحة بسيطة تتناسب معها.

ولفتت إلى أنه في المقابل تفضل شابات الظهور بعباءة مخملية رمادية اللون مع تنسيقها مع حذاء أبيض، فضي أو رمادي مع لفة شيلة من اللون ذاته بتطريزات بيضاء.

وتشير المهيري إلى أنه يمكن اعتماد موديل أنيق ومفتوح للعباءة خلال أوقات السفر، لافتة إلى أنها يمكن أن تأتي مخططة بدرجتي الأسود والأبيض كستايل محتشم مع تنسيق عملي للبناطيل مع التوب الملون.

وتشير إلى أن تصميم العباءة المفتوحة المخططة يناسب الصبايا قصيرات القامة، وكذلك الممتلئات، لأنه يجعلهن يبدين أطول وأنحف.

وأضافت أن العباءات الرياضية كذلك والمصممة لتكون مريحة وعملية تعد خياراً ثانياً ومثالياً لرحلات السفر الطويلة، والتي تتميز بخطوط ملونة عند الأكتاف والأكمام والصدر وتنسيقها مع سنيكر أو الأحذية الرياضية، لإطلالة عملية لا تخلو من لمسة الأناقة.