الثلاثاء - 30 أبريل 2024
الثلاثاء - 30 أبريل 2024

العين تأكل قبل الفم أحياناً.. سمك بالذهب عيار 23 قيراطاً

لم يكتفِ الذهب بالدخول على الآيس كريم وغيره من المأكولات، بل بات يمكن تناوله مع السمك الممزوج بصلصة الليمون والتوابل الاستوائية، في خطوة غريبة قدمها أحد مطاعم دبي، الذي يعرض وجبات سمك مطهوة برقائق الذهب المستوردة خصيصاً من فرنسا.

وأوضح رئيس الطهاة في المطعم، كمال جيلان، أن تحضير وجبة السمك بتغطية سمكة السيباس برقائق الذهب عيار 23، ومن ثم توضع لترتاح 12 ساعة قبل الطهي لترتخي عضلاتها ومن ثم تنقع في مكونات عدة، منها العسل والثوم والزنجبيل، مشيراً إلى أن عملية الطهي تستغرق نحو 35 دقيقة.

وأشار إلى أن الذهب مسحوق يمكن دمجه بسهولة مع أي وجبة، سواء حلويات أو كابتشينو أو مثلجات، حيث ارتأوا أن يقدموا وجبة ممتعة تتسم بالتفرد والتميز على أيدي طهاة محترفين.


ولفت إلى أن هناك فريق عمل من الطهاة يقف على وجبة السمك والصلصة المرافقة له من الليمون وعصير البرتقال والتوابل الحارة.


وعزا السبب الرئيس في ارتفاع قيمة وجبات الذهب إلى المكونات الداخلة في إنتاجه، إذ يحضر من أفضل أنواع اللحوم والأسماك والذهب الصالح للأكل.

من جانبها، حذرت خبيرة التغذية دانة الحموي، من تراكم حجم التراكيب المعدنية في الجسد نتيجة تناول أطعمة غنية بالمعادن مثل الذهب، الأمر الذي يؤدي إلى ارتفاع معدل المغنسيوم أو الحديد، ما قد يسبب مشاكل صحية تؤثر في الأعصاب وتسبب الحساسية.

وأشارت إلى أن الجسم يتكون من معادن أساسية تشكل بنيتنا، فإذا ما ارتفعت كمية معدن معين داخل الجسد قد يتسبب ذلك في إحداث تأثير سلبي في وظائف الأعضاء الداخلية بالجسم.

ونوهت بأن لدى المصابين بالزهايمر نسبة عالية من معدن الذهب، نتيجة الخلل الحاد الذي يحدثه في الجسم، لذلك ينصح بعدم ارتدائه لأنه يرفع من نسبة الخمول، ومعنى ذلك أن تأثيراته السلبية ترتفع عند تناوله.