الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

سعيد حامد يصور مسرحية "الذيب في القليب" تلفزيونياً

صور المخرج سعيد حامد مسرحية "الذيب في القليب" للنجم السعودي ناصر القصبي وباقة من نجوم السعودية، على مسرح جامعة الأميرة نورة في مدينة الرياض الخميس الماضي، وسط حضور كبير من الجمهور السعودي والعربي ملأ كل أركان وجوانب قاعة المسرح، في ليلة شعارها "كامل العدد"، برعاية الهيئة العامة للترفيه.

واستعان حامد بطاقم تصوير وإخراج احترافي متخصص في نقل الأعمال المسرحية من خشبة المسرح لشاشة التلفزيون، فيما سيكمل العمليات الفنية والإنتاجية في القاهرة خلال الأيام المقبلة.

ومن المقرر عرض المسرحية تلفزيونياً على شاشة mbc خلال الفترة القادمة، حيث لم يتم تحديد موعد للعرض حتى الآن للعرض الذي تنتجه mbc.

ويختتم اليوم السبت العرض الثاني للمسرحية الاجتماعية الكوميدية "الذيب في القليب"، والتي قدمت 38 عرضاً خلال الفترة من 2 إلى 18 يناير الجاري، وقبلها من 23 أكتوبر وحتى 23 نوفمبر الماضي، ضمن فعاليات موسم شتاء الرياض، الذي يعد امتداداً لموسم الرياض.

ويتناول العرض المسرحي التحولات المجتمعية التي يشهدها المجتمع السعودي من خلال قصة خفيفة في قالب كوميدي، عن أسرة سعودية بسيطة، وما تتعرض له من أحداث ومخاطر اجتماعية.

وتمثل مسرحية "الذيب في القليب" عودة للفنان ناصر القصبي إلى خشبة المسرح بعد غياب طويل يقارب 30 عاماً منذ مسرحية "قرموش وطرطوش"، وهي من تأليف خلف الحربي، وإخراج محمد الحملي، وبطولة؛ عبدالإله السناني وراشد الشمراني وحبيب الحبيب وعبد المجيد الرهيدي وريماس منصور وزارا البلوشي وعبد الله المزينى وهبة الحسين وعبد المحسن الشمري وعلي الحميدي وزيد السويداء.