السبت - 11 مايو 2024
السبت - 11 مايو 2024

هاري وميغن وجيرانهما الجدد بكندا يد واحدة في مواجهة "باباراتزي"

هاري وميغن وجيرانهما الجدد بكندا يد واحدة في مواجهة "باباراتزي"
ساق الأمير هاري مبررات عدة لقراره التخلي وزوجته ميغن عن مهامهما في العائلة البريطانية الملكية، من بينها وسائل الإعلام وخصوصاً صائدو صور المشاهير الذين يسعى عبر انتقاله للعيش في كندا إلى الابتعاد قدر المستطاع عن عدسات كاميراتهم.

ومنذ صدمة وفاة والدته الأميرة ديانا في حادث سير في باريس إثر مطاردتها من جانب صائدي الصور (باباراتزي)، كان هاري يتطلع بلا شك للانتقال مع عائلته إلى كندا لاستعادة السيطرة على حياته في وجه من يصفهم بـ"فوج الكلاب"، إلا أن نقل مقر الإقامة يبدو أنه أحدث مفاعيل عكسية.

ويتدافع صحافيون من أستراليا والولايات المتحدة وحتى اليابان إلى جزيرة فانكوفر بحثاً عن الثنائي الملكي. وقد انتشرت سريعاً صور لزوجته ميغن ماركل حاملة ابنهما آرتشي البالغ ثمانية أشهر وهي تنزه كلبين.


وسرعان ما لوح دوق ودوقة ساسكس برفع دعاوى قضائية بعد نشر هذه الصور. كما أن الصحف الصفراء تثير غضباً لدى سكان المنطقة التي يقيم فيها الثنائي الملكي إذ يحاول هؤلاء التصدي لحالات التطفل على الحياة الخاصة للجيران الجدد.


وتؤكد كاثرين ساندبرغ المقيمة في منطقة نورث سانيتش الساحلية الصغيرة التي انتقل إليها هاري وميغن "المكان وادع هنا. لا نريد أن يتغير ذلك".

وصوّرت قناة تلفزيونية محلية مشادة بين سكان محليين والمصور ديريك شوك الذي كان يحاول اقتناص بعض الصور للممثلة الأمريكية السابقة.

وتوجه هؤلاء إليه قائلين "هل تظن أن شخصاً مثلك يسدي أي خدمة لمجتمعنا؟".

ويرد المصور المقيم منذ 11 يوماً في المنطقة "هم لا يفهمون أن هذه القصة لها صدى عالمي"، معرباً عن انطباعه بأن ماركل لم تظهر تمنعاً كبيراً عن الظهور في عدسات المصوّرين.

ويقول "لو أرادت ذلك كان يمكنها أن تحني رأسها. لكنها بقيت في وضع مستقيم وكانت مبتسمة ومتيقنة من أنها في مرمى المصورين".