السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

موت وحرائق وطلاق ومرض.. «يناير المصائب» على أهل الفن

موت وحرائق وطلاق ومرض.. «يناير المصائب» على أهل الفن

أمنيات العام الجديد تحولت لأزمات صعبة مر بها نجوم الفن ومشاهير الوسط الفني، لتحمل لهم الأيام الأولى منه مفاجآت غير سارة ومشاعر حزن وذكريات أليمة، نتيجة فقدان عزيز أوتعرضهم لوعكات صحية مفاجئة أو مثولهم أمام ساحات القضاء.

طلاق أصالة

ومع الأيام الأولى لشهر يناير أعلنت المطربة السورية أصالة عبر حسابها الرسمي على إنستغرام خبر انفصالها عن المخرج طارق العريان بعد زواج دام 15 عاماً وأثمر ابنين.

وعقب إعلانها طالبت جمهورها بعدم الدخول في التفاصيل حرصاً على مشاعرها ومشاعر أسرتها، مؤكدة حرصها على عائلتها الكبيرة والصغيرة، واكتفى العريان بعبارة واحدة على حسابه الخاص بإنستغرام «لسوء الحظ وصلنا إلى نهاية، سأظل أحترم هذه الروح الجميلة، وأحترمها دائماً، والدة أطفالي إلى الأبد»، ولم يكن خبر الانفصال مفاجئاً، إذ سبقه نشر عدد من الأخبار والتقارير الإعلامية خلال الشهور الأخيرة تتحدث عن توتر العلاقة بينهما وانفصالهما.

وتوالت الأزمات على الوسط الفني، حيث نشب حريق هائل في فيلا الفنان المصري إيهاب توفيق الذي تسبب في وفاة والده نتيجة اختناقه، كما أسفر الحريق عن تفحم جزء كبير من محتويات الفيلا.

ويعود سبب نشوب الحريق إلى مدفأة كان يستخدمها والد الفنان، وتسبب وقوع بعض المقاعد بغرفة المعيشة باشتعال ألسنة النار وتسرب الدخان في كافة أرجاء المنزل.

سرقة وقتيل

أما الفنانة اللبنانية نانسي عجرم فتعرضت لأزمة تعد الأقوى في الوسط الفني، عندما تعرض منزلها لمحاولة سرقة، ولكن زوجها فادي الهاشم قام بمواجهة السارق الذي كان يحمل السلاح، وبعد تبادل إطلاق النار قتل السارق، ثم تم استدعاء نانسي وزوجها للنيابة للتحقيق والاستماع لأقوالهما، وعرضت عجرم على طبيب الشرعي لأصابتها أثناء مداهمة السارق لبيتها.

وقد وجهت النيابة العامة بلبنان تهمة «القتل العمد» لزوج عجرم.

موت الغرير

وفجع الوسط الفني الخليجي بوفاة الفنان البحريني علي الغرير، عن عمر يناهز الـ47 عاماً، إثر سكتة قلبية، والذي يعتبر من أشهر الممثلين في البحرين والخليج، من خلال أدواره الكوميدية في العديد من المسلسلات التلفزيونية، ومن أبرزها مسلسل «سوالف طفاش».

وخلال مسيرته الفنية، شارك الراحل في أكثر من 50 مسلسلاً بحرينياً وخليجياً، والعديد من المسرحيات والأعمال السينمائية التي أبرزها «سوالف طفاش: جزيرة الهلامايا»، و«طفاش والأربعين حرامي»، وآخرها «طربال رايح جاي».

جراحة بالمريء

وشهدت الأيام الأخيرة، تدهور الحالة الصحية لفنانين عدة ومنهم الممثل المصري أحمد فهمي، الذي تعرض لوعكة صحية أجرى على إثرها عملية جراحية بالمريء، الشهر الماضي، لكنه سيدخل لإعادتها مرة أخرى في شهر رمضان القادم، والتي لم تتعد نسبة نجاحها 50%.

ويعاني فهمي من آم مبرحة في منطقة المريء منذ عامين، وتم تشخيص حالته على أنها ارتجاع في المريء، إلا أنه تبين خطأ هذا التشخيص، وثبت معاناته من حالة مرضية نادرة تتمثل في ظهور خلايا غريبة تُفرز عُصارة، وهي التي تُسبب له هذه الآلام.

أزمة قلبية

وكذلك تعرض الفنان المصري خالد النبوي لأزمة قلبية حادة، ونقل على إثرها إلى المشفي وظل في العناية المركزة لثلاث ليالٍ، وأحاطت به شائعات الوفاة من ناحية، وأخرى عن حالته الحرجة واحتياجه لإجراء عملية جراحية خطيرة تستدعى تدخل طبيب القلب العالمي مجدي يعقوب.

وآخر ظهور للفنان خالد النبوي كان الأسبوع قبل الماضي أثناء احتفاله بطرحه لفيلمه الجديد «يوم وليلة» في دور العرض السينمائية، والذي يشارك في بطولته الفنان أحمد الفيشاوي.