الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

«مذبحة» الكوالا تثير عاصفة من الجدل في أستراليا

«مذبحة» الكوالا تثير عاصفة من الجدل في أستراليا

يقول ناشطون أستراليون معنيون بحماية البيئة إن مئات من حيوان الكوالا قد نفقت في مزرعة لأشجار الكافور في ولاية فيكتوريا، ما دفع المسؤولين إلى إجراء تحقيق.

وقال أنتوني أميس، وهو باحث معني بالكوالا في منظمة أصدقاء الأرض الأسترالية البيئية، اليوم الأحد: "تم العثور على مئات الكوالا نافقة ومصابة من جانب السكان المحليين في المنطقة، والذين أبلغونا بالأمس."

وأضاف: «لقد وجدوا الكوالا وقد تم التعامل معها بالجرافات. أخبرتنا مصادرنا المحلية أنه يمكنها شم رائحة الكوالا المتعفنة. إنها مذبحة»، مضيفاً أن الحادث وقع أثناء أنشطة قطع الأشجار في منشأة للأخشاب بالقرب من بورتلاند في جنوب غرب فيكتوريا خلال الأشهر القليلة الماضية.

ونشرت هيلين أوكلي، من سكان بورتلاند المحليين، والتي كانت واحدة من أوائل من دقوا ناقوس الخطر، مقطع فيديو على فيسبوك أمس الأول الجمعة، قائلة إنها شاهدت حيوانات الكوالا نافقة في الموقع.

وقالت: «الأمهات قُتلن وأطفالهن الصغار. يجب أن تخجل أستراليا من هذا

وقال أميس: «تم قطع أشجار الكافور من جانب شركة تدعى ميدواي حتى نوفمبر ثم تم تسليمها إلى مالك أرض محلي. وأثناء إزالة حطام قطع الأشجار، لا بد من أنهم قد قاموا بالتعامل مع الكوالا بالجرافات

وذكرت وزارة البيئة في فيكتوريا، التي تجري تحقيقاً، أن الأمر تطلب تطبيق القتل الرحيم لنحو 20 حيوانا

وقالت الوزارة اليوم الأحد: «إذا تبين أن هذا بسبب عمل بشري متعمد، فإننا نتوقع من (جهاز حماية البيئة) كونسرفتور ريجيولر أن يتصرف بسرعة ضد المسؤولين عنه