الأربعاء - 08 مايو 2024
الأربعاء - 08 مايو 2024

الاعتذارات تهدد «ضرب الرمل» لخالد عبدالرحمن

تلقى القائمون على المسلسل السعودي «ضرب الرمل» الذي يخوض من خلاله المطرب السعودي خالد عبدالرحمن أولى تجاربه في عالم التمثيل تهديدات بالجملة من عدد من الفنانين.

ومن المتوقع أن يجري عرض المسلسل خلال الموسم الدرامي الرمضاني 2020 على قناة sbc السعودية.

ازدحام جدول نيرمين

وبعد إعلان ترشيح الفنانة السعودية نيرمين محسن للمشاركة في بطولة العمل قالت لـ«الرؤية» إن الفنان خالد عبدالرحمن نجم كبير، وأنها تتشرف كثيراً أن تشارك في عمل من بطولته ولأول مرة في مجال التمثيل والدراما، مؤكدة أنه بالفعل عرض عليها المشاركة في بطولة العمل منذ فترة، وأنها قرأت النص الدرامي.

وذكرت أن الرواية والنص الدرامي تدلل على أنه عمل فني جميل، مشيرة إلى أنها لا تعلم إذا كانت ستستطيع أن تشارك معهم في هذا المسلسل الدرامي أم لا؛ نتيجة ارتباطها بأعمال فنية أخرى للموسم الدرامي الرمضاني وصعوبة المواعيد والتنسيق للتصوير سواء في المملكة أو خارجها.

الحربي يعتذر

كذلك اعتذر الفنان السعودي إبراهيم الحربي مؤخراً عن عدم المشاركة في المسلسل السعودي «ضرب الرمل» للسبب ذاته وهو تعارض مواعيد تصويره مع ارتباط الحربي بتصوير أعمال درامية أخرى لرمضان ارتبط بها منذ فترة طويلة.

انسحاب ورد الخال

كما انسحبت الفنانة اللبنانية ورد الخال من المشاركة في بطولة مسلسل «ضرب الرمل»، حيث كانت مرشحة لتجسيد شخصية سيدة لبنانية تعيش في المملكة وتتزوج من رجل أعمال سعودي وتسهم في صعوده الاجتماعي والتجاري، وتم الاتفاق بدلاً عنها مع المذيعة والفنانة اللبنانية ريتا حرب.

ثلاثية روائية

تدور أحداث العمل حول حقبة زمنية تاريخية درامية، في قالب درامي عصري، حيث يتناول العمل التحولات الاجتماعية والاقتصادية التي عاشها المجتمع السعودي من خلال ثلاثة أجيال، منذ خمسينات القرن الماضي مروراً بالثمانينات وصولاً إلى الألفية الجديدة، وانعكاس ذلك على شخصية السعودي وتشكيله.

ويجري تصوير العمل بين مدينتي الرياض والقصيم.

ومسلسل «ضرب الرمل» مأخوذ من ثلاثية «النزوح والكدح والدنس» التي تحمل الاسم ذاته للروائي محمد المزيني، وهو من إنتاج هيئة الإذاعة والتلفزيون قناةSBC ، ومنتج منفذStudio 11 ، وإخراج ماجد الربيعان، وبطولة باقة من الممثلين السعوديين والخليجيين والعرب، ومنهم: خالد عبدالرحمن، أميرة محمد، مروة محمد، ريتا حرب، محمد الطويان، ليلى السلمان، عبدالعزيز السكيرين، محسن الشمري، وغيرهم من الممثلين الشباب.

مخاوي الليل.. تاريخ حافل

رغم أن المطرب خالد عبدالرحمن كان يرفض فكرة دخول مجال التمثيل منذ سنوات، إلا أن القائمين على العمل بذلوا جهوداً كبيرة من أجل إقناعه بذلك. ويلعب «أبو نايف» دور البطولة في المسلسل، ويؤدي شخصية «شقير جار الله» بطل الرواية، وهو رجل عصامي من أهل نجد، نزح من القصيم إلى الرياض عندما كان طفلاً بحثاً عن والده تاجر العقيلات الغائب منذ فترة طويلة، ليواجه الكثير من التحديات التي تسهم في تشكيل شخصيته وتفاعله مع المجتمع وتقلباته الكبيرة.

ويعد «مخاوي الليل» أحد أهم الأسماء في عالم الغناء السعودي والخليجي، وهو صاحب تاريخ طويل في دنيا الطرب يمتد لأكثر من 30 عاماً، قدم الفنان خلال هذا المشوار الفني الطويل عدداً ضخماً من الأغنيات الشهيرة والألبومات الغنائية المعروفة والحفلات الطربية الناجحة.

وشهد عام 2019 حالة من التوهج الفني للمطرب خالد عبد الرحمن، حيث شارك في عدد من الحفلات أهمها؛ اليوم الوطني السعودي، وحفل ليلة تكريم نادي الهلال ضمن موسم الرياض، وحفلات أخرى ضمن «ليالي القصيم» بمشاركة أنغام وبرعاية الهيئة العامة للترفيه.