السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

«الصيرمي» يتوج بلقب دوري الإمارات للصيد بالصقور

توج فريق «الصيرمي» بلقب النسخة الأولى من دوري الإمارات للصيد بالصقور، المبادرة الأحدث والأكبر من نوعها من نادي أبوظبي للصقارين ومركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، وذلك عقب تفوقه على فريق الصاعقة بنتيجة 4 أشواط دون رد، في الجولة الثامنة والأخيرة التي أقيمت اليوم الأربعاء في أبوظبي.

وفي بقية نتائج الجولة الأخيرة، تفوق الشعيب على الغربي 3-1، والوثبة على الطف 4-0، وقوست على النخبة 3-1، ولهباب على حبشان 3-1.

واعتبر المدير التنفيذي لنادي أبوظبي للصقارين، سلطان المحمود، أن الانطلاقة منحت المنافسة بين المشاركين طابعاً مختلفاً وحققت نجاحاً كبيراً، وهناك دائماً مساعٍ للتطوير من خلال رصد كافة الجوانب المرتبطة بالحدث.

وقال إن هذه البطولة شكلت دافعاً للمشاركين وأسلوباً مختلفاً عن المعتاد، وجاءت ردود الفعل إيجابية، وتطلعاتنا أن نستمر. ولقد تم تخصيص جوائز مالية تبلغ مليوني درهم.

وتابع: «لاحظنا وجود تعاون بين الصقارين وتجمع الطيور، لتصبح المنافسة من خلال وجود على الأقل صقارين اثنين في الفريق نفسه، وهذا التعاون أمر جيد للغاية لتعزيز هذه الأطر الأخوية. ونتوقع أن يكون الموسم المقبل أكبر من كافة النواحي وخصوصاً ناحية أعداد المشاركين.