الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

وفاء محيسن.. تقتني 1000 عملة نقدية بلُغة برايل من 14 دولة

تمكنت الإماراتية وفاء محيسن من اقتناء 1000 عملة نقدية ورقية ومعدنية، مختلفة الأحجام، من 14 دولة حول العالم، وهي من أقدم وأندر العملات المسكوكة بلغة برايل ومخصصة لأصحاب الهمم من المكفوفين.



وحول هوايتها في جمع العملات النقدية، قالت محيسن: «جمع العملات شغف تنامى لدي منذ نعومة أظافري لأني من هواة التاريخ، لذلك حرصت على اقتناء أندر وأقدم العملات بلغة برايل التي أصدرت في إيطاليا، بلجيكا، وتايوان، وغيرها من الدول».

وعن بدايات الاهتمام بعالم العملات الصديقة للمكفوفين، أوضحت أن حب العملات تولد لديها قبل سنوات، وما زال حتى اليوم متمكناً من قلبها، حيث تعتقد أن هذه الهواية مفيدة جداً لأنها تجمع ثقافات العالم وتعرفها على حضارة الشعوب، كما أنها تدخل الفرحة والبهجة في القلوب، إذ تُساهم في تبادل الخبرات والثقافات والمعارف.



وتجمع وفاء محيسن مقتنياتها من العملات في ألبوم، مقسم إلى الأندر والأقدم من العملات المعدنية والورقية، قائلة: «تتنافس شرائح متعددة في المجتمع على اقتناء العملات ولكن تختلف الاهتمامات، فهناك من يجمعها من أجل الحصول على التميز، وآخرون يعتبرونها ثقافة تاريخية متكاملة، وأنا شخصياً أنتمي إلى الفريق الثاني».



وأضافت محيسن: «هناك عملات حصلت عليها مقابل مبالغ مالية كبيرة في المزادات، ولا أخطط لبيعها أو التفريط فيها، فليس من السهل التخلي عن أي مجموعة أقتنيها، حيث حصلت عليها بصعوبة شديدة، خصوصاً العملات المسكوكة والمطبوعة بلغة برايل والتي تحمل رموزاً وعلامات واضحة يستدل بها الكفيف للتعرف على قيمة الورقة النقدية في يده».