السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

500 مبدع في المؤتمر الدولي للمصممين العالميين

500 مبدع في المؤتمر الدولي للمصممين العالميين
تحت رعاية سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون، تنظم المجموعة المهنية لمهندسي التصميم الداخلي في دبي، بالتعاون مع الاتحاد الدولي لمهندسي العمارة الداخلية والتصميم، الدورة الـ28 من المؤتمر الدولي للمصممين العالميين تحت عنوان «IFI تصميم 2020»، التي افتتحت يوم الاثنين وتستمر 4 أيام في فندق بارك حياة ـ دبي بمشاركة أكثر من 500 مصمم عالمي من جميع دول العالم، حيث تشهد أعمال الدورة الإعلان عن أكبر جائزة عالمية في مجال التصميم والعمارة الداخلية.

ويناقش المؤتمر 3 محاور رئيسة هي: التكنولوجيا والتصميم والتعليم بحضور عدد كبير من خبراء التصميم والهندسة المعمارية على مستوى العالم، بهدف إبراز أهمية المهنة وخلق أجواء إيجابية تخدم أفراد المجتمع وفق معايير عالمية من خلال الأشكال الهندسية والتصاميم المعمارية المتميزة والذكية التي تحاكي تكنولوجيا العصر، إلى جانب مناقشة النظرة المستقبلية لعام 2050 في هذا المجال.

وتستعد دبي بهذا الحدث لتكون في مركز الصدارة في عالم التصميم الداخلي خلال عام 2020، حيث يعد هذا الحدث العالمي «IFI Design 2050» واحداً من أكثر فعاليات التصاميم المعمارية تأثيراً في المنطقة على امتداد العام الذي تحتضن فيه إمارة دبي معرض إكسبو 2020 الذي يعد أضخم المعارض العالمية.


ويشارك في الدورة الجديدة للمؤتمر مصممون معماريون من جميع دول العالم، ومن المتوقع أن يصل عددهم إلى أكثر من 500 مصمم دولي من 65 دولة للمشاركة في تبادل الخبرات والأفكار وطرح رؤى تحاكي مستقبل التصميم 2050.


ويشارك متحدثون من خبراء التصميم في دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية ومملكة البحرين في طرح رؤية عصرية عن مستقبل التصميم الداخلي في منطقة الشرق الأوسط.

وحول المؤتمر، قالت فريدة العوضي رئيسة المجموعة المهنية للتصميم الداخلي في دبي، إن هذا المؤتمر يقام كل عامين في إحدى الدول المناسبة للاتحاد الدولي الذي اختار دبي لدورته الجديدة باعتبارها عاصمة التصميم بما تملك من رؤى مبتكرة كمحطة لتوليد الأفكار الجديدة التي يتطلع إليها العالم بكل ما تضمه من معالم رائعة الجمال والتصاميم المعمارية التي تتميز بها مثل برج العرب، وبرج خليفة أطول مبنى في العالم وغيرها من المشاريع المتميزة بتصاميمها الداخلية.