الأربعاء - 08 مايو 2024
الأربعاء - 08 مايو 2024

إسدال الستار على 3 أيام من صناعة الأفلام والقصص المصورة بـ«كوميكون» دبي

أسدل الستار مساء اليوم السبت على معرض الشرق الأوسط للأفلام والقصص المصورة «كوميكون» في دورته التاسعة بمركز دبي التجاري، والذي استمر على مدى 3 أيام وسط حضور جماهيري غفير، وفي أجواء احتفالية بهيجة امتزجت بوجود نجوم صناعة أفلام الإثارة الهوليودية وصناع الرسوم المتحركة العالمية والأنيميشن، وعشاق تلك الفنون الذين جاؤوا للمشاركة بأزيائهم التنكرية مع نجومهم المفضلين.

وشمل المعرض العديد من ورش العمل الخاصة برسوم أعمال «كوميكس»، والنقاشات المهنية واللقاءات التي أشاد بها الجميع واعتبروا أنها دورة مختلفة وممتازة بكل المقاييس.

وشهد يوم الجمعة ورش عمل تعليمية لأسس رسم شخصيات المجلات المصورة الكوميكس، كما قدم نجوم أفلام الكرتون والخيال العلمي جلسات حوارية مع جمهورهم، ومن بينهم النجم مينا مسعود بطل فيلم علاء الدين، الذي تحدث عن تجربته مع شركة والت ديزني العالمية، التي قدمت له فرصة العمل إلى جانب النجم ويل سميث، سارداً بعضاً من المواقف الطريفة التي حدثت معهما خلف الكواليس، فيما سلطت الجلسة الضوء على مدى مواكبة شركات الإنتاج العالمية لإحياء قصص الرسوم المتحركة الكوميكن والأنيميشن، التي ما زالت مطلوبة لدى الجمهور من كل الفئات العمرية. كما تحدثت عن آلية صناعة أفلام الخيال، في ظل الإمكانات التي وفرتها التطبيقات الحديثة في عالم التكنولوجيا، خاصة للشباب الراغبين في صناعة أفلامهم عبر تقنيات محدودة. وشهدت المحاضرة حضوراً كبيراً من الشباب والفتيات من الإمارات الذين أبدوا اهتمامهم بإيصال أفكارهم، لتتحول إلى أفلام سينمائية بنفس مقاييس الأعمال العالمية.

وشارك عشاق الألعاب الإلكترونية الحديثة في منافسات جماعية ضمن مناشط اليوم الأخير للمعرض بحضور صناعها الأصليين الذين جاؤوا من كل دول العالم، وتحديداً الولايات المتحدة الأمريكية واليابان. وعلى غرار فعاليات الحدث، تجول زوار الكوميكون بأزيائهم الكرتونية التي صمموها خصيصاً للمناسبة، كما تمكنوا من تعلم طرق صناعة مكياج الشخصيات الكرتونية عبر ورشة قدمها متخصصون في المكياج السينمائي.

وشاركت 20 موهبة إماراتية ومقيمة على أرض الدولة، من عشاق القصص المصورة وشخصيات أنيمي، بمجموعة من أعمالهم الفنية التي صمموها خصيصاً للمشاركة في المعرض.

وأوضحت الطالبة الجامعية ريتا خياط، أنها تشارك للمرة الأولى في الفعالية مع أصدقائها عشاق تصميم الأزياء التنكرية الذين جمعهم حب الرسوم المتحركة.

وأضافت أن الإمارات لديها نخبة كبيرة من الشباب والفتيات عشاق هذه الأنشطة اعتمدوا على تعلم آلية الرسم والتصميم عبر يوتيوب ومواقع التواصل الاجتماعي. كما تابعوا لقاءات مع صناع مهرجانات الكوميكون من حول العالم.

وأشارت إلى أنها قامت بتصميم 30 بدلة تنكرية من لوغو شخصيات سوبر مان، سبايدر مان، سبونج بوب والكثير من القمصان التي تحاكي رسوم الكابتن ماجد، والبوكيمون، وهيلو كيتي.