الثلاثاء - 07 مايو 2024
الثلاثاء - 07 مايو 2024

مسرح «المرايا» السعودي يدخل «غينيس» كأكبر بناء مكسو بالمرايا عالمياً

مسرح «المرايا» السعودي يدخل «غينيس» كأكبر بناء مكسو بالمرايا عالمياً
دخل مسرح مرايا، في المملكة العربية السعودية، موسوعة غينيس للأرقام القياسية، كأكبر مبنى مكسو بالمرايا في العالم.

وتعرض هذه الأعجوبة المعمارية، التي تقع على بعد 22 كم من موقع الحِجر الأثري، أول موقع يتم إدراجه ضمن قائمة اليونيسكو للتراث العالمي، انعكاساً مبهراً للبيئة المحيطة، ويتم استخدامها كمكان لاستضافة العديد من الفعاليات خلال مهرجان شتاء طنطورة في منطقة العلا.

ويسهم التصميم الفريد والمبنى متعدد الأغراض لمسرح المرايا، الذي نفذت نوافذه شركة زجاج «جارديان»، ويتسع لـ500 شخص، بشكل كبير في دعم جهود السياحة السعودية، لإنشاء مركز تراثي جديد في الشرق الأوسط بعد الإعلان عن منطقة العلا كأحد مواقع التراث العالمي التابعة لليونيسكو.


وقال مدير التسويق لمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط في شركة زجاج «جارديان» جاسمين هودزيتش: «نفخر بمساهمتنا في دخول مسرح المرايا لموسوعة غينيس للأرقام القياسية كأكبر مبنى مكسو بالمرايا في العالم، ونقدر الفرصة التي أتيحت لنا لتقديم الدعم للهيئة الملكية للعلا من أجل تحقيق رؤيتها الخاصة بهذه القاعة وإبراز جوهر وسحر وادي العلا من خلال واجهة المسرح المكسوة بالمرايا».


وذكر أن الشركة طورت حلاً فريداً من نوعه تم تصميمه خصيصاً لهذا المشروع وتوجب الانتهاء منه خلال فترة قصيرة، ليكون المسرح جاهزاً لاستضافة فعاليات وعروض مهرجان شتاء طنطورة، التي ستستضيف أبرز الفنانين والزوار من مختلف أنحاء العالم.