الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

عيسى السعدي.. إماراتي يواجه «كورونا» بتعقيم منازل الأسر المتعسرة

في بادرة إنسانية ورغبة في رد الجميل لوطنه ومجتمعه، قام الشاب الإماراتي عيسى السعدي ابن إمارة دبي، بإطلاق مبادرة شخصية عبر حسابه على منصات التواصل الاجتماعي، أعلن خلالها توفيره خدمات التعقيم المجانية لـ1000 منزل من منازل الأسر المتعسرة في محاولة إيجابية منه لمواجهة انتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد «كوفيدـ19».

وعن مبادرته قال عيسى السعدي «بو راشد» لـ«الرؤية»: تربينا على الإيجابية، والانتماء لهذا الوطن وعشق ترابه، فترعرعنا في خيره ونهلنا من علمه، ونقدس أرضه وعاهدنا حكامه على الولاء والانتماء، واليوم وفي ظل هذه الأزمة التي يشهدها العالم جاء دورنا لنرد له ولو جزءاً بسيطاً، ونفي بعهدنا أمامه بأن نكون أبناء بارين مخلصين له.

أسباب وأهداف

وأوضح أن المبادرة انطلقت من شعوره بالمسؤولية الاجتماعية نحو وطنه، واستجابة لنداء الوطن وما أطلقه من حملات لتوعية أفراده بسبل تجنب انتشار العدوى، لذلك قام خلال الأيام السابقة بتوزيع 10 آلاف كيس يحتوي على معقمات وأدوات نظافة شخصية، ثم قام بتوفير خدمات تعقيم مجانية لأكثر من 1000 منزل لبعض الأسر المتعسرة في كافة أنحاء الدولة من مختلف الجنسيات.

وذكر السعدي أن اعتماد العديد من الوزارات والمؤسسات والهيئات الاتحادية كانت أم المحلية لنظام العمل والتعليم عن بعد، جعله يشعر بأهمية وضرورة التعقيم المنزلي الذي يمكن أن يحافظ على صحة المقيمين بالبيت من صغار وكبار.

7 أيام

وأشار إلى أن المبادرة تستمر لفترة أسبوع كامل، حيث بدأت خطواتها الأولى الأحد الماضي، مع قابليتها للتمديد، بحسب القدرة الاستيعابية لعدد الموظفين القائمين بالتعقيم، الذين تم تزويدهم بأجود أنواع المطهرات المعتمدة من قبل بلدية دبي التي تتميز بقدرتها العالية على توفير بيئة خالية من الجراثيم والفيروسات، وتقوم آلية العمل على رش جميع مساحات المنزل في الداخل والخارج ويخصص لكل مساحة جهاز خاص بها.

مليون و200 ألف درهم

وعن كلفة المبادرة، قال إنه «بغض النظر عن الكلفة المادية فالوطن لا يقدر ولا يثمن بثمن، ومبادرتي من الألف للياء أنا الوحيد متكفل بها، ووصلت كلفتها حتى الآن إلى مليون و200 ألف درهم إماراتي، لذلك حرصت أن تكون المبادرة موجهة لأصحاب ذوي الدخل المحدود والأسر المتعففة من كافة الجنسيات مع حفظ الخصوصية التامة لبياناتهم الشخصية».

وأوضح أنه انطلاقاً من مبادئ الدين الإسلامي الحنيف والمسؤولية المجتمعية وإحساسه بالمسؤولية نحو وطنه، جعله يسخر كل طاقاته لمساعدة الأسر في الإمارات بأن يجعل من بيوتهم بيئة آمنة خالية من هذا الفيروس عدو البشرية، مطالباً الجميع بالحفاظ على النظافة الشخصية واتباع وسائل الوقاية من الفيروس والالتزام بالإجراءات الاحترازية التي تضعها الدولة لتجنب انتشار الفيروس من سبل التعقيم والامتناع عن الاختلاط وعدم التواجد في الأماكن العامة والالتزام بالمكوث بالمنزل وعدم الخروج منه إلا في حالات الضرورة القصوى.

رجال الأعمال

ودعا السعدي رجال الأعمال الوطنيين الذين ينعمون بخيرات الإمارات من مواطنين ومقيمين بالاستمرارية على نهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، ويدركون دورهم في المساهمة في حفظ هذا الوطن ومساعدته على تخطي هذه الأزمة، مؤكداً أنه من دواعي الفخر أن ينحتوا أسماءهم في مبادرات إيجابية تحافظ على حياة كل من يعيش على أرض الإمارات.

رسالة

ووجه السعدي عبر منبر «الرؤية» رسالة لكافة أفراد المجتمع، قائلاً: بتكاتفنا جميعاً يداً بيد سنقضي على انتشار هذا الوباء، وعلينا جميعا الالتزام بالتوجيهات الصادرة من الجهات المختصة، وأن نعلم أننا جميعاً مسؤولون، حتى نستطيع تخطي هذه الأزمة بسلام ودون خسائر بشرية لنضرب للعالم بأسره مثلاً حياً في التعاون والالتزام من أرض الإمارات وطن السلام والتسامح.