السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

بـ «نظام التعقب».. صاحب سيارة يحبس عناصر شرطة بداخلها

بـ «نظام التعقب».. صاحب سيارة يحبس عناصر شرطة بداخلها

وضع صاحب سيارة موقوفة في أحد أقسام الشرطة في شمال الهند، 3 من عناصر الشرطة في موقف محرج للغاية، حينما استخدم نظام تعقب السيارة وأوقفها وأغلق أبوابها أثناء محاولتهم تجربة قيادتها.

وظل رجال الشرطة محاصرين داخل السيارة لأكثر من 3 ساعات، بعد أن رصد السائق سيارته ذات الدفع الرباعي في قرية ناي باستي على بعد 143 كم من عاصمة ولاية أوتار براديش.

وذكرت صحيفة «هيندوستان تايمز» أن صاحب السيارة استخدم برنامج التحكم المدعوم بتقنية تحديد المواقع لإيقاف محرك السيارة وإغلاق أبوابها، ما ترك عناصر الشرطة الذين أرادوا تجربة قيادتها في ذهول وحيرة، إلى أن أبلغ صاحب السيارة مسؤولي الشرطة.

وجاء في بيان من شرطة مدينة ليكناو التي تلقت بلاغاً من صاحب السيارة بدعوى إساءة استخدامها «تم إرسال فريق من الشرطة إلى مكان توقف السيارة للتحقيق في الحادث، وسيتم اتخاذ إجراءات ضد المذنبين».

ويساعد نظام التحكم في قفل المركبات المدعوم بتقنية تحديد المواقع العالمي، في ضمان سلامة السيارات، ويتيح لأصحابها إرسال رسالة إلى وحدة التحكم الدقيقة لإيقاف المحرك وقفل الأبواب، ولا يمكن إعادة تشغيلها إلا بعد أن يرسل المالك كلمة مرور إلى وحدة التحكم.