الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

بين تهديد ووعيد و"ضَحِكٌ كَالبُكَا".. رؤساء بلديات في إيطاليا للسكان: النعش لن يحتاج تصفيف شعر

اضطر رؤساء بلديات في إيطاليا إلى الخروج للناس عبر منصاتهم في مواقع التواصل الاجتماعي من أجل التعبير عن استيائهم حيال التجاهل واللامبالاة التي يبديها الإيطاليون في التعامل مع الجائحة التي تمر بها البلاد.

واتسمت ردود فعل البعض، بحسب فيديو نشرته قناة "يورو نيوز" بالحدة والانفعال فيما سخر البعض بعدما حالت كل الإجراءات المتخذة دون ردع الناس عن التقارب الاجتماعي.

ونشر رئيس بلدية غوالدو تادينو ماسيميليانو بريشيوتي، فيديو قال فيه "تقفون طوابير في مكتب البريد مع كلابكم إلى أين تذهبون مع هذه الكلاب التي قد تكون أساساً مصابة بأمراض، يجب أن تلتزموا بالمكوث في بيوتكم".


فيما شارك رئيس بلدية باري متابعيه فيديو يدعو خلاله شباب يلعبون كرة الطاولة على الشاطئ، مطالباً إياهم بالذهاب إلى المنزل وممارسة "بلاي ستيشن" .


وقال "اذهبوا العبوا بلاي ستيشن في بيوتكم، لا داعي أن تحدق في بهذا الشكل إنه أمر قضائي، أنا العمدة ويوجد مرسوم قضائي، لا أريد أعذار".

من جهته هدد رئيس بلدية ميسينا كاتينو دي لوكا الناس قائلاً "أقولها بكل وضوح سوف أمسك بكل من أراه يخالف العزل المنزلي غداً".

فيما عبر رئيس بلدية ديليا جيا نفيليبو، عن استيائه من اتصال هاتفي جاءه من رجل يقول له "يا حضرة العمدة كلبي لا يأكل إلا البسكويت المصنوع في كالتانسيتا فقط".

ورد: "هل تمزح معي؟ ملازمة البيت يعني ألا تخرج إلا للضرورة".

ويتابع "لم أكن أعلم أن علاقات الجيرة قوية لهذا الحد في إيطاليا، يتجمع الناس ليكتبوا لافتات تقول فيها كل شيء سوف يكون جيداً، يتجمع الأقارب والأهل لكتابة اللافتة، ألا تفهمون أنكم تعرضون أنفسكم لخطر العدوى".

وتحدث رئيس بلدية لوسيرا "أنطونيو توتولو" بطريقة ساخرة عن النساء اللائي يجلبن حلاقي الشعر لتصفيف شعورهن بالمنزل ذاكراً "أيتها النساء.. ألا تفهمن أن غطاء النعش سيقفل عليكن، من الذي سيراكن حينها ويرى شعوركن وأنتن داخل النعش ستذهبن للقبور".