الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

كاترين.. صاحبة مطعم تشكر جهود الأطباء بوجبات مجانية

عبارات المدح والثناء للأطباء في مصر خلال مواجهتهم فيروس كورونا المستجد لم تكن كافية للشابة كاترين رأفت، صاحبة مطعم «مشروع مطعم»، التي قررت شكر أطباء مصر بطريقة خاصة، إذ قامت بتوزيع وجبات مجانية على الأطقم الطبية في بعض المستشفيات المصرية.

قبل أعوام كانت الشابة المصرية كاترين رأفت خريجة السياحة والفنادق تجلس في بيتها انتظاراً للحصول على فرصة عمل، ولكن ذلك لم يحدث، فكانت تجرب طهو أكلات مختلفة داخل المنزل، ولاقت إعجاب أهلها وأصدقائها، فجاءت فكرة إنشاء مطعم ليس كأي مطعم لأنه «صديق للبيئة»، وسط القاهرة تحديداً اختارت مكانه، ليكون وسيلة الطلاب والمغتربين للحصول على طعام «بيتي» وصحي.

«لو حد ممكن يوصلنا بأطقم الأطباء والتمريض في أقرب مستشفيات بالقاهرة، نرجو التواصل معنا، نريد إرسال وجبات مجهزة ومعقمة، صُنعت خصيصاً لهم»، كانت كلمات كاترين على صفحتها في «فيسبوك» انطلاقاً لمبادرتها بتقديم الدعم للأطباء المصريين.

وقالت كاترين لـ«الرؤية»: «منذ نحو 4 أعوام، أنشأت المطعم، وكل ما به قائم على التدوير، مثلاً نصنع الصابون من بقايا زيوت القلي والتحمير، حتى الأثاث مصنوع من خامات صديقة للبيئة».

وأضافت «الأكلات التي نقدمها هي بالأساس مصرية صحية تماماً وخالية من أي مواد مصنعة أو معبأة، وكل يوم نقدم بعض الأكلات الآسيوية».

وتستطرد «نعيش وقتاً صعباً، الأطباء هم الضلع الأساسي لحماية الوطن في هذه الفترة الحرجة، لذا فكرت في مبادرة أطلقت عليها (جيش مصر الأبيض)، فقررنا أن نعمل وجبات صحية ومعقمة ونقوم بإرسالها للمستشفيات. في أول يوم أرسلنا الوجبات إلى القصر العيني بمساعدة بعض الشباب الذين تطوعوا بالتوزيع، اليوم اتفقنا مع مستشفى حميات إمبابة، كما تولت مؤسسة "أبواب الخير" المهمة، وتكفلت بسعر الوجبة الذي يبلغ 65 جنيهاً».

يشار إلى أن كاترين تفتح مطعمها يومياً لتنفيذ الوجبات التي توزعها على المستشفيات، في ظل ركود العمل داخل المطاعم نظراً لتخوف الناس من العدوى، قائلة: «الطلب ضعيف، لكننا نفتح مطعمنا تنفيذاً للوجبات التي نرسلها إلى المستشفيات، ولدينا بعض طلبات الدليفري».