الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

بالفيديو.. «فن جميل» تطلق «دليل عجيب عن فيروس الكورونا للأطفال الشجعان»

أطلقت مؤسسة فن جميل، اليوم الخميس «دليل عجيب عن فيروس الكورونا للأطفال الشجعان»، ليكون أول دليل مجاني يصدر باللغتين العربية والإنجليزية بشأن الأزمة الصحية الراهنة وموجه خصيصاً للصغار.

ويعد الدليل ثمرة تعاون بين فن جميل ورابطة بليادي العلمية وشبكة متاحف أطفال إيطاليا، بغرض تشجيع الصغار على التحلي بالمسؤولية، وليكون مصدر معلومات موثوقاً وكذلك مصدر إلهام لروح الإبداع والطاقة الإيجابية في الأجيال الجديدة خلال جهود التصدي لـجائحة كوفيدـ19.

وأتاحت فن جميل هذا الدليل التثقيفي رقمياً بالمجان، حيث يمكن تحميله في جميع أنحاء العالم العربي والعالم، ومطالعته من خلال الكمبيوتر وأجهزة آي باد والهواتف والأجهزة اللوحية، علاوة على طباعته.

ويعتبر «دليل عجيب عن فيروس الكورونا للأطفال الشجعان» جهداً فريداً من نوعه؛ فقد كتبه علماء، وشارك فيه فنانون وقيَّمو المتاحف بالرسم والتصميم بهدف تزويد الأطفال والقراء الشباب بحقائق مهمة تم شرحها بشكل مبسط وواضح حول فيروس الكورونا، وبالشكل الذي يساعد الجميع، بمن في ذلك الآباء والمدرسون، على تبادل المعلومات والنصائح بهدوء، وتفهم الإجراءات التي يجري اتخاذها بدرجة أفضل، وإدراك أهمية المجتمع والوحدة والتعاون خلال هذه الأزمة الراهنة.

ويتميز هذا الدليل بالرسوم التوضيحية الإبداعية، مستخدماً لغة ودودة تناسب الفئة العمرية الصغيرة، ويسلط الضوء على الخطوات الاحترازية التي يمكنهم اتخاذها للحفاظ على صحتهم بالإضافة إلى غرس قيم التعاون والوحدة وبناء المجتمع.

بدأت فكرة المشروع لدى رابطة بليادي العلمية واعتمدتها شبكة متاحف أطفال إيطاليا، وتُرجم إلى 30 لغة وتم توزيعه في 50 دولة.

وتهدف «فن جميل» من خلال التعاون مع هذه الجهات على إتاحة «دليل عجيب عن فيروس الكورونا للأطفال الشجعان» للصغار والعائلات والمدارس والمؤسسات الإبداعية وغيرها في دول العالم العربي وأنحاء العالم. وسوف تتوافر نسخ مطبوعة من الدليل لتوزع في المناطق قدر الإمكان.