الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

«إيمج نيشن» تصدر نسخة عالمية من سلسلة «تاريخ الإمارات» الوثائقية

أطلقت «إيمج نيشن أبوظبي» النسخة العالمية من السلسلة الوثائقية التلفزيونية «تاريخ الإمارات»، إضافة إلى تطبيق تعليمي تفاعلي يعمل بتقنية الواقع الافتراضي مجاناً للجمهور.

وتعتبر سلسلة «تاريخ الإمارات» الوثائقية والتطبيق التعليمي الخاص بها إنتاجاً مشتركاً بين «إيمج نيشن أبوظبي» و«أتلانتيك برودكشنز»، وتتألف النسخة العالمية للسلسلة من 3 أجزاء مقدمة بصوت الممثل البريطاني جيريمي آيرونز، ويمكن متابعتها عبر الموقع الإلكتروني المخصص له historyoftheemirates.com.

تؤرخ سلسلة «تاريخ الإمارات» حوالي 125 ألف سنة من التاريخ منذ بدايات المجتمعات البشرية في المنطقة ووصولاً إلى قيام دولة الاتحاد عام 1971، معتمدة على مجموعة من التقنيات المتطورة مثل تكنولوجيا التصوير الحاسوبي، تحديد المدى بواسطة الضوء، والتصوير بتقنية 360 درجة.



كما تضمنت عدداً من لقطات المواقع الأثرية التي لم تُعرض من قبل، موثقة بذلك البدايات الأولى للحضارات التي تعاقبت.



وقال رئيس مجلس إدارة «إيمج نيشن أبوظبي» محمد خليفة المبارك: «يغدو من المهم اليوم، وأكثر من أي وقت مضى خلال التحدي الذي نواجهه، أن نحتفي بمجتمعنا المتلاحم والمتماسك بجميع أطيافه، ويسرنا إطلاق النسخة العالمية من سلسلة (تاريخ الإمارات) للمرة الأولى في المنطقة، لنروي من خلالها القصة الاستثنائية الملهمة لدولتنا».