الأربعاء - 16 يونيو 2021
الأربعاء - 16 يونيو 2021

الكمامة بالسكر المركز.. رسائل توعوية على قوالب كيك في غزة تحت شعار #خلك_بالبيت

حوّل صانع قوالب كيك في محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة إلى قطعة فنية تحاكي الواقع الذي يعيشه العالم الآن نتيجة انتشار فيروس كورونا، حيث اكتست التورتة كمامة فيما حملت أخرى عبارات تحث على المكوث داخل المنزل، الأمر الذي يتوافق مع الحملات العالمية التي تدعو إلى ذلك ومنها #خلك_بالبيت.



No Image Info



وحظيت قوالب الكيك بإقبال كبير، حيث باتت الهدية المفضلة للكثير، كونها تجسد الواقع الذي يعيشه العالم.

وأوضح إياد أبو رزقة صاحب مصنع الحلويات المنتج لهذه التورتة، أن قالب الكيك اكتسب إقبالاً كبيراً وأصبح الطلب المفضل للاحتفال في المناسبات السعيدة في زمن كورونا، مشيراً إلى أن الفكرة جاءته عندما طلب منه أحد الزبائن هدية مجنونة لخطيبته، فتبادرت لذهنه فكرة تتمحور حول تجسيد واقع كورونا في قالب الكيك.



تجهيز الكيك للمواطنين



وتابع: «بمجرد أن طلبت من العاملين في قسم الكيك إنتاج قالب بشكل يحاكي الواقع الذي تعيشه شعوب العالم كانت النتيجة صادمة، حيث لم أتوقع شخصياً النتيجة وصورت القالب ونشرته على الصفحة الرسمية للمتجر عبر موقع فيسبوك».

وأضاف: «وتساءل معلقون على المنشور (هل الشكل المنتج صنع في غزة؟)»، ما دفع إياد بالرد عليهم «صحيح ومن إنتاج معمل صناعة الكيك لدينا»، وبدأت الحجوزات من قبل المواطنين تتوافد في طلب الشكل ما بين رسم فتاة أو شاب.



No Image Info



وأشار إلى أن المواد المستخدمة في صناعة هذه القوالب هي المعتادة في كافة القوالب الأخرى، مع إضافة الكريمة بشكل مكثف على القالب من الخارج للتزيين، فيما صنعت الكمامة باستخدام السكر، حيث تعد العنصر الوحيد الذي يحتوي على عنصر سكر مركز في القالب.

#بلا_حدود