الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

18 مقطع فيديو من "أهلاً سمسم" لتوعية الأطفال بخطورة كورونا

تقدم مؤسسة "ورشة سمسم" (Sesame Workshop) إعلانات متحركة عامة لمساعدة العائلات في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على المحافظة على صحتهم الجسدية والعاطفية مع استمرار تفشي الوباء.

وستكون هذه المقاطع متاحة بـ 18 لغة سيتم بثها على MBC3.

تشمل الفيديوهات أغنية إلمو الجديدة "غسل غسل"، بالإضافة إلى تعلم شخصيات "أهلاً سمسم" كيفية العطس بشكل صحيح وأنّ الاعتناء بالذات يعني الاهتمام برعاية الآخرين أيضاً.


ومع وجود العديد من الأطفال خارج المدرسة حاليًا، يوفر "أهلاً سمسم" التعلم المبكر للأطفال في المنزل على صفحة "أهلاً سمسم" على اليوتيوب.


وتشمل الفيديوهات الجديدة التي ستعرض اليوم غسل غسل مع إلمو، حيث يمكن للعائلات الغناء مع إلمو وهو يغسل يديه لمدة 20 ثانية - يغسل الجراثيم ويساعد الجميع على البقاء في صحة جيدة.

كذلك فيديو تعلم كيفية العطس بسلام مع غرغور، حيث يساعد غرغور الأطفال على تذكر أنه عندما يشعرون بدغدغة في أنوفهم أو حناجرهم، يجب أن يتذكروا أن عليهم العطس أو السعال في كوعهم أو الجزء العلوي من الكوع - مما يساعد على إبعاد الجراثيم عن أيديهم وعن الآخرين. الأمر سهل مثل 1، 2، 3!

أما مقطع وقت غسل اليدين فيقدم فيه شخصيات "أهلاً سمسم" مواقف مختلفة يجب على الأطفال والعائلات فيها غسل اليدين - بعد السعال والعطس، قبل الأكل، بعد اللعب، بعد استخدام الحمام، والمزيد.

وتساعد شخصيات "أهلاً سمسم" الأطفال عبر مقطع الاهتمام بنفسي، الاهتمام بالآخرين، على فهم أنه عندما يعتنوا جيداً بأنفسهم فهم يعتنون جيداً بالآخرين أيضاً.