الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

21 مسلسلاً وبرنامجاً جديداً لمشاهدي قنوات أبوظبي في رمضان

كشفت شبكة قنوات تلفزيون أبوظبي التابعة لأبوظبي للإعلام، عن دورتها البرامجية الجديدة لشهر رمضان المبارك، والتي ستبث على قناتي «أبوظبي» و«الإمارات»، وتتميز بمحتواها الحصري الاجتماعي والترفيهي والثقافي، بما ينسجم واستراتيجية «أبوظبي للإعلام» الجديدة الرامية إلى تلبية تطلعات الجمهور، وتعزيز مكانة أبوظبي الريادية للإعلام في إنتاج المحتوى المبتكر، والتفاعل المباشر والتواصل الرقمي مع الجمهور.



تفاعل أسري

وتتميز الدورة البرامجية لشهر رمضان المبارك عبر شبكة قنوات تلفزيون أبوظبي، بتجسيد التفاعل الحقيقي مع الأسرة العربية والإماراتية، عبر مجموعة متنوعة من البرامج الإنسانية والاجتماعية والثقافية والترفيهية، فضلاً عن المسلسلات العربية والخليجية الحصرية الكوميدية والتشويقية، والمسابقات الرمضانية، إضافة إلى النشرات الإخبارية المحلية والعالمية، مثل «علوم الدار، والتاسعة» والمواجيز الإخبارية بدءاً من الثالثة ظهراً وحتى الثانية فجر اليوم التالي.

وتعرض قناة أبوظبي التي تنطلق تحت شعار «هل هلالك أبوظبي دارك»، وقناة الإمارات التي اعتمدت شعار «رمضان يانا والخير لفانا»، 21 عملاً جديداً تتمثل في 11 مسلسلاً محلياً وعربياً و10 برامج متنوعة وفيلرات.

برامج مبتكرة

وقال المدير التنفيذي لشبكة قنوات تلفزيون أبوظبي عبدالرحمن عوض الحارثي: «تواصل شبكة قنوات تلفزيون أبوظبي ريادة المشهد الإعلامي على مستوى المنطقة من خلال التحول إلى مفهوم القناة المفضلة، والقادرة على إلهام وتشجيع قاعدة متابعيها في جميع أرجاء الوطن العربي، عبر تقديم باقة من المساحات والأعمال والبرامج المبتكرة، إضافة إلى مواصلة مساعيها الرامية لدعم الإنتاجات المحلية».



إعادة المشاهدة

وأضاف الحارثي: «ستوفر الشبكة خاصية البث المباشر وإعادة المشاهدة، لتعزز من مستويات المتابعة للمحتوى الذي سيجري توفيره عبر قنواتها خلال الدورة البرامجية الرمضانية، وهو ما يسهم بالتالي في تحقيق توجهات أبوظبي للإعلام نحو تغيير مفهوم القناة التلفزيونية التقليدي إلى منصة متعددة عبر مواقع التواصل الاجتماعي والتفاعل مع الجمهور من خلال خدمات البث الرقمي، وبما يراعي تفضيلات الجمهور واهتماماتهم».



دراما «الساحر»

وتتنوع المسلسلات الحصرية التي تقدمها شبكة قنوات تلفزيون أبوظبي من إنتاج أبوظبي للإعلام بين الاجتماعية، الكوميدية، والتراثية، ومن أبرزها المعروضة على قناة أبوظبي مثل مسلسل «الساحر»، من بطولة عابد فهد وستيفاني صليبا، وهي دراما تشويقية تدور حول قصة الشاب مينا الذي يصبح ثرياً ويقتل شخصاً بالخطأ فيندم ويحتار بما سيفعله عندما يصحو ضميره.



رومانسية «النحات»

كما تعرض قناة أبوظبي مسلسل «النحات»، الذي يعيد فيه باسل خياط وأمل بوشوشة وليا أبوشعيا، إحياء الدراما الرومانسية البوليسية بأسلوب مشوق، حيث يقرر بطل المسلسل بعد وفاة والده ترك والدته وحدها والانتقال للعيش في بيت مقفل وإقامة دورة تدريبية في النحت، فما الذي سيتغير عندما يفتح الباب الذي أغلق من سنين؟



كوميديا «مانيكان»

ومن الدراما الخليجية، تعرض قناة أبوظبي مسلسل «مانيكان»، حيث تعمل هيا عبدالسلام في مشغل خياطة مع زميلاتها الفتيات، ويتم افتتاح كافيه يعمل به مجموعة من الرجال بالجهة المقابلة للمشغل ليحدث التصادم بين النساء والرجال في إطار كوميدي.

«رجالة البيت»

ولا تغيب عن شاشة قناة أبوظبي الدراما المصرية في شهر رمضان المبارك مع مسلسل «رجالة البيت» الذي تدور أحداثه حول كيفية تحمل المسؤولية كعائلة واحدة وتكاتف أفراد الأسرة أمام ضغوطات الحياة مع أكرم حسني وأحمد فهمي.

وتبث قناة أبوظبي المسلسل الرومانسي «ونحب ثاني ليه» الذي تدور حول قصة مهندسة الديكور ياسمين عبدالعزيز التي يتأرجح قلبها ما بين الحب الجديد وبين زوجها ووالد ابنتها.



«خاشع ناشع»

ولن تكون للدراما كلمة التنوع إن لم تكن الدراما الإماراتية والخليجية الحصرية على رأس قائمة الخيارات، وهو ما ستوفره الكوميديا الإماراتية على قناة الإمارات من خلال مسلسل «خاشع ناشع» للنجم الإماراتي عبدالله زيد، الذي يتحدث عن النقلة الحضارية في حقبة الستينات وبداية التطور في المجال التعليمي والصحي ووصول الكهرباء والمياه من خلال يوميات سكان القرية والأحداث المحيطة بهم.



«الشهد المر»

بينما تعرض قناة الإمارات مسلسل «الشهد المر» من بطولة حبيب غلوم، زهرة عرفات، هيفاء حسين، ويتحدث عن شخصية سهيل وزوجتيه موزة وشمسة، حيث يدور صراع كبير بين الضرتين بغرض الاستحواذ على الزوج الذي يتمتع بشخصية قوية وحكيمة عكس شقيقه شاهين الذي يدخل في صراع مع النوخذة سرور.



«كنا أمس»

وخليجياً، تعرض شاشة الإمارات مسلسل «كنا أمس» مع نخبة من نجوم الخليج منهم ميساء مغربي، خالد أمين، وأحمد عبدالرازق، الذي يجمع خيوطاً درامية متعددة لتكون قصصاً منفصلة اجتماعية وإنسانية محورها الرئيس التسامح وإمكانية المغفرة رغم الصعوبات.

«مفتاح القفل»

فيما يستكشف المسلسل الإماراتي «مفتاح القفل» كواليس عالم الفن المخفية مع النجم الكوميدي الإماراتي جابر نغموش، حيث تدور قصة المسلسل حول شخص اسمه مفتاح يعمل في فرقة فنون شعبية وهو فنان مغمور يسعى لتحقيق الشهرة، ويعمل كمدير إنتاج في واحدة من أكبر شركات الخليج، إلا أن صاحب هذه الشركة يقوم باتهامه بالسرقة فيُطرد ويقوم بتأسيس شركته الخاصة مع صديقين له.



مغامرات «درويشيات»

وبحلقات منفصلة على قناة أبوظبي يحكي عبدالناصر درويش قصص مجموعة من الأصدقاء يعيشون مغامرات كوميدية في المسلسل التراثي الإماراتي «درويشيات».

كما تنضم النجمة سعاد عبدالله وإبراهيم الحربي إلى شاشة أبوظبي في مسلسل «جنة هلي» الذي يطرح ترابط وتلاحم أفراد العائلة في مواجهة المصاعب، واختلاف الأجيال والتناقض بين الانفتاح والتقليد.

«رجال صدقوا»

وتعرض قناة الإمارات أيضاً برنامج «رجال صدقوا» الذي يشرح إحدى مقولات المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، في كل حلقة، ويربطها بالبعد الإنساني في شخصية الوالد المؤسس وتعاليم الدين الإسلامي الحضارية والاجتماعية، ومفاهيم القيادة والشباب والأمانة والعمل وحب الوطن وغيرها.



«قلبي اطمأن»

ويعود غيث على قناة أبوظبي، لمساعدة أناس ضاقت بهم الأرض وحل مشاكلهم وإدخال السعادة إلى قلوبهم في برنامج «قلبي اطمأن» الذي شهد سابقاً متابعة استثنائية على قنوات التواصل الاجتماعي.



مسابقات «الشارة»

ويستمر على قناة الإمارات برنامج المسابقات التراثي المحبب «الشارة» من تقديم حصة الفلاسي الذي يُركز على تراث الإمارات بمفرداته المكانية، فضلاً عن برنامج «دروب» مع علي آل سلوم ليقدم للمتابعين رسائل إنسانية وثقافية وسياحية تتناول قصصاً غريبة من البلدان المختلفة.

فواصل يومية

كما تقدم شاشة أبوظبي والإمارات في رمضان «فواصل» يومية متنوعة تعد قيمة مضافة للمشاهدين، من بينها فقرة «بذرة» التي تقدمها أميرة محمد، وتسلط من خلالها الضوء على الأمن الغذائي ومستقبله في المنطقة، كما تقدم أيضاً فقرة «الوثيقة» التي تعنى بعرض وثائق حصرية ونادرة في الدولة بالتعاون مع الأرشيف الوطني، إضافة إلى فقرة المسابقات «فوانيس».

«يوم زايد للعمل الإنساني»

وتعرض قناة الإمارات أيضاً فيلم «يوم زايد للعمل الإنساني» الذي يستعرض إنجازات المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، خارج الدولة، وذلك على ألسنة أشخاص شهدوا وعاصروا تلك الإنجازات والأعمال الإنسانية.

وتبث القناة أيضاً فقرة «عين خير» التوعوية الثقافية الإرشادية التي تركز على الفضائل والسمات الإنسانية الراقية لبناء الذات والمجتمعات المتعاونة على الخير.