الأربعاء - 08 مايو 2024
الأربعاء - 08 مايو 2024

كورونا يحبس فنانين بين جدران الفنادق ويحرمهم من العودة للأوطان

الرياض: وليد عنتر

أودع فيروس كورونا الكثير من الفنانين، في الحبس بين 4 جدران لغرف في فنادق، بعد أن فقدوا القدرة على العودة إلى أوطانهم نتيجة إيقاف حركة الطيران في أغلب دول العالم في الفترة الأخيرة وبقوا عالقين في البلدان التي كانوا يصورن فيها أحدث أعمالهم الفنية لعرضها رمضان المقبل، أو حتى تلك التي تم إيقاف تصويرها.





ولا يزال الفنان السعودي تركي اليوسف عالقاً في الأردن، حيث كان يصور مسلسلاً درامياً بدوياً هناك، ودخل في الحجر الصحي بالفندق الذي يقيم فيه بالأردن، ولم يستطع الوصول إلى الرياض لتصوير دوره في بطولة المسلسل السعودي «بخور القصايد»، الذي سيعرض على قناة أبوظبي، وتستوحي حلقات العمل من محتوى عدد من القصائد الشعرية لكبار شعراء المملكة والخليج، في قالب رومانسي تراجيدي.

وعلق عدد من الفنيين المصريين في الرياض، والذين كانوا يعملون في المسلسل الكوميدي السعودي «الديك الأزرق» من بطولة الفنان السعودي عبدالله السدحان والفنان المصري بيومي فؤاد، قبل أن يقرر صناع العمل تأجيل تصوير العمل، والذي كان سيعرض خلال شهر رمضان المقبل على إحدى القنوات السعودية، إلى ما بعد عيد الفطر المبارك.

وأدت ظروف توقف رحلات الطيران إلى استحالة سفر الفنانَين بيومي فؤاد وشيماء سيف من القاهرة إلى الرياض لتصوير العمل، ما أسهم في توقف تصوير العمل.





وأيضاً لا يزال الفنان السعودي مهند الحمدي عالقاً في بيروت، حيث كان يصور المسلسل الخليجي «دفعة بيروت»، ودخل في الحجر الصحي بالفندق الذي يقيم فيه ببيروت، بعد أن تقرر إيقاف تصوير العمل الذي كان من المقرر عرضه على شاشة MBCفي رمضان المقبل.

ويتناول المسلسل في قالب درامي اجتماعي مشوق حكايات مختلفة لمجموعة من الشباب والفتيات من جنسيات عربية عدة يدرسون في بيروت خلال حقبة الستينات.





وفي منطقة القصيم بالمملكة، علقت الفنانة اللبنانية ريتا حرب والتي تواصل تصوير دورها في المسلسل السعودي «ضرب الرمل» أمام المطرب خالد عبدالرحمن في أولى تجاربه في عالم التمثيل، والذي من المقرر عرضه خلال الموسم الدرامي الرمضاني القادم على قناة sbc السعودية.





فيما لم يتمكن بعض الفنانين والفنانات من الخليج الحضور للمملكة للمشاركة في العمل لتوقف حركة الطيران ومنهم الفنانة البحرينية أميرة محمد.





وأيضًا عَلقَ الفنان السعودي عبد المحسن النمر في العين، حيث يواصل تصوير دوره في بطولة المسلسل البدوي «حارس الجبل» أمام الفنانين صبا مبارك ومنذر رياحنة، والذي سيعرض في رمضان المقبل، ويتناول قصص الحب والحرب في قالب جديد مليء بالتشويق، من إخراج سائد الهواري.

كما أن الفنان الكويتي حسن البلام عالق في الرياض، حيث كان ينهي الاتفاق على عمل فني هناك، ويعزل نفسه حالياً في الفندق الذي يقيم فيه بالعاصمة السعودية.