السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

10 أعمال درامية متنوعة على قنوات الشارقة الفضائية

10 أعمال درامية متنوعة على قنوات الشارقة الفضائية

تعرض هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون عبر قنواتها الفضائية المختلفة: الشارقة، الشرقية من كلباء، والوسطى من الذيد، 10 أعمال درامية لنخبة من نجوم الخليج والوطن العربي، خلال الشهر الفضيل، لتقدم لمشاهديها توليفة إبداعية من أجمل المسلسلات التي تعالج قضايا اجتماعية وتاريخية من أحدث الإنتاجات الفنية.

وتضم قائمة الأعمال الدرامية كلاً من: «محمد رود علي، في ذاكرة الظل، بروكار، كسرة ظهر، رياح السموم، درب الشهامة، هيا وبناتها، كأن شيئاً لم يكن، الكون في كفة، وسواها البخت».

وتُطل قناة الشارقة على متابعيها خلال شهر الصوم بــ4 مسلسلات، حيث سيكون المشاهد على موعد مع إبداع الدراما الكويتية في مسلسل «محمد رود علي»، الذي يروي ملحمة رومانسية تقع أحداثها في عام 1940.



أما العمل الثاني فهو المسلسل الكويتي «في ذاكرة الظل»، لمؤلفته مريم نصير، التي روت على لسان الشخصيات تشابكات الحياة وقضايا الإنسانية وما يكتنف الصراعات الوجودية والكفاح من أجل البقاء.

وستكون الدراما السورية حاضرة على شاشة القناة من خلال مسلسل «بروكار» الذي يروي قصة زعيمين لمشغل «البروكار»، تدور أحداث حكايتهما في ثنايا حارة شامية إبان الاحتلال الفرنسي.



وفي عمل اجتماعي كويتي للكاتب عبدالله السعد، يروي مسلسل «كسرة ظهر»، قصة رجل أعمال ناجح على صعيده العملي والمهني ويتحدى جميع العثرات في طريقه لكن سرعان ما تنقلب حياته رأساً على عقب بعد تعرضه لحادث.

وتُطل قناة الوسطى من الذيد على مشاهديها بالمسلسل البدوي الأردني «رياح السموم»، الذي يجسد ملحمة على رمال الصحراء تروي خيانة الصديق وغدر الأقارب.





أما في العمل الدرامي البدوي الثاني «درب الشهامة»، فتروى حكاية الأصالة، وعراقة البادية والقيم النبيلة التي يتحلى بها مجتمعها، في توليفة فنية مثيرة.



بدورها تقدم قناة الشرقية من كلباء العمل الدرامي الكويتي «هيا وبناتها»، الذي يروي وبحوارية متميزة قصة هيا وعلاقتها مع إخوتها والظروف التي مرت بها خلال السنوات، وتقلبات الحياة، وصراعاتها المتشابكة.

وتروي القناة في العمل الدرامي الثاني «كأن شيئاً لم يكن»، قصة تماضر التي عانت من ضغوطات نفسية كثيرة لازمتها خلال فترة شبابها، من جراء قسوة والدها الذي كان يعاني من أزمات نفسية، لكنها استطاعت أن تبتعد عن هذا الماضي وتشق طريقها نحو النجاح بعزيمة وثقة.

وبتوليفة درامية متميزة تبث القناة لمشاهديها المسلسل الكويتي «الكون في كفة»، حيث يروي العمل حكاية شمور المرأة القوية والمتسلطة التي تفرض سيطرتها على جميع أفراد عائلتها، فهي لا تعترف إلا بحب الذات والجبروت.

وتعرض القناة من خلال المسلسل الكوميدي الكويتي «سواها البخت»، الذي يعالج في حبكته المستمدة من الواقع الاجتماعي قضية المتقاعدين وأحوالهم الاقتصادية بعد التوقف عن العمل، حيث تجسد الفنانة هيا الشعيبي دور أم سليمان، المرأة المثابرة التي تحاول الدخول في العديد من المشاريع واستثمار خبراتها التي راكمتها خلال السنوات في إنجاحها.