الثلاثاء - 07 مايو 2024
الثلاثاء - 07 مايو 2024

21 برنامجاً متنوعاً تثري أثير إذاعات أبوظبي في رمضان

أعلنت شبكة أبوظبي الإذاعية التابعة لأبوظبي للإعلام، عن تفاصيل دورتها البرامجية لشهر رمضان المبارك، والتي تتضمن 21 برنامجاً إذاعياً تتنوع بين اليومية والأسبوعية المباشرة والمسجلة، إلى جانب مسلسلات وفقرات تتناسب مع طبيعة الشهر الفضيل، وتلبي أذواق شريحة واسعة من المستمعين.

وتأتي هذه الدورة البرامجية لتحاكي مختلف اهتمامات جمهورها من المستمعين على مدار أيام الشهر الفضيل، وبما يتماشى واستراتيجية أبوظبي للإعلام الجديدة التي ترتكز على الابتكار والتحديث في صناعة المحتوى الإعلامي والرقمي، وتقديم مجموعة واسعة من البرامج المبتكرة على كل المنصات بما يلبي تطلعات الجمهور ويعزز من مكانة أبوظبي للإعلام الريادية في إنتاج المحتوى.



وتتيح إذاعات «إمارات FM» و«ستار FM» و«إذاعة القرآن» و«أبوظبي FM» لمستمعيها فرصة الاستماع إلى البث المباشر عبر التطبيقات الرقمية للهواتف الذكية المتوفرة على متجر «أبل»، والاستمتاع بالبرامج التي يقدمها كوكبة من المذيعين منهم: هلال خليفة، عبدالله الزعابي، شمس السعدي، أحمد المجيني، ورانيا يونس، وغيرهم.

وتقدم إذاعة «إمارات FM» لمستمعيها 4 برامج يومية مباشرة تلامس واقع الناس وحياتهم اليومية، منها: «هلا بالصِيّام» الذي يعرف المستمعين بالمواقف التي قد يتعرض لها الصائمون في نهار رمضان.



كما تقدم الإذاعة برامج «كوكتيل، ليالي إمارات FM، وأحلى صباح»، فضلاً عن مجموعة من الفقرات المسجلة منها: «تأملات في عجائب المخلوقات»، وقصص قصيرة بمشاركة أصوات الأطفال و«إسأل مجرب»، و«رمضان أول» الذي يعرفنا على ذكريات رمضان.

وتزخر «إذاعة القرآن» بالعديد من البرامج والفقرات المتنوعة أعدت خصيصاً للشهر الفضيل، منها البرنامج اليومي «صباح الذاكرين»، والمسابقة الرمضانية «من سبق لبق»، وبرامج «فاعل خير، يستفتونك، ناشئة القرآن، مقامات الصائمين، وزاد الصائمين»، إضافة إلى باقة متنوعة من الفقرات المسجلة منها: «خواطر رمضانية، مواعظ دينية، المرأة في رمضان، أخلاقيات رمضانية، بيت النبوة في رمضان، ونداءات الإيمان».



بينما تواصل إذاعة «ستار FM» تقديم البرنامج اليومي «صباحو» بفقراته الصباحية الغنية بالمواضيع المختلفة والمخصصة للمناسبة بطريق عفوية قريبة للمستمع، فضلاً عن برامج «صحتك مع غريس، رمضان أفترنون، سلو إمارات، لايت أكشن، وسهرني معك».

أما إذاعة «أبوظبي FM» فتقدم في رمضان برنامجاً بعنوان «لا تشلون هم»، وهو ترجمة لتوجيهات قيادتنا الرشيدة وانسجاماً مع الإجراءات الحكومية في مواجهة تفشي فيروس كورونا، حيث يتناول البرنامج جوانب التوعية وكيفية الوقاية بالسلوكيات الصحيحة وتفنيد الشائعات.

كما تقدم الإذاعة مسلسل «آهات البحر»، إضافة إلى استمرار بث برنامجي «الإمارات هذا الصباح، واستديو 1»، أما برنامج «مقامات الصائمين» فسيتحدث عن فضائل وأخلاقيات رمضان، إضافة إلى فقرات مسجلة مثل: «صور إنسانية، سلامتك، فقرة صحية غذائية، ورمسة».