الخميس - 09 مايو 2024
الخميس - 09 مايو 2024

12 برنامجاً ثقافياً ودينياً واجتماعياً على شاشات تلفزيون دبي في رمضان

أعلن تلفزيون دبي بقنواته المتعددة، عن مواعيد بث مجموعة من البرامج الخاصة بشهر رمضان المبارك على شاشة تلفزيون دبي، وقناة سما دبي، والتي تتضمن برامج ثقافية ودينية واجتماعية، تتميز بالتنوع والثراء المعرفي والروحي، وتقدم للمرة الأولى وفق أعلى مستويات الإنتاج البرامجي والتقنيات الفنية الحديثة.

وتشمل القائمة كوكبة من البرامج منها: «الفضل العظيم، نسمات، صحتكم أمانة، بصمات، آخر كلام، ذا إنسايدر بالعربي، شكراً يا وطن، مسموح، المندوس، أول مرة، حياتنا، ولسان العرب».

وتشمل الفترة الدينية اليومية على شاشة تلفزيون دبي، مدفع الإفطار بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة دبي، ويسبقها البرنامج الديني الجديد «الفضل العظيم» مع الدكتور محمد عبدالرحيم سلطان العلماء، ومن تقديم يوسف الحمادي، وذلك للرد على أسئلة المشاهدين التي تصل عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني.

وسيتابع الجمهور البرنامج الجديد «نسمات» من تقديم أحمد المالكي، حيث يواصل إبراز السيرة العطرة والحكمة في سيرة النبي العربي الكريم، بينما يواصل الدكتور علي سنجل تقديم البرنامج اليومي «صحتكم أمانة» على شاشة تلفزيون دبي وقناة سما دبي، الهادف إلى الارتقاء بمفهوم جودة الحياة الإنسانية في الإمارات.

ويعود الشاعر والباحث الإماراتي عوض بن حاسوم الدرمكي في الموسم الثالث من برنامج «بصمات» على شاشة تلفزيون دبي وقناة سما دبي، ليأخذ المشاهد في رحلة سرد قصصية تتناول مدينة أو حدثاً أو شخصية ساهمت بوضع بصمة في التاريخ العربي والإسلامي.

فيما تقدم رؤى الصبان الموسم المتجدد من برنامج المسابقات «آخر كلام» برؤية ترفيهية ترويجية لإمارة دبي، من خلال تسليط الضوء على أبرز المعالم السياحية لتقديم جوائز قيمة مميزة، من خلال المشاركة بأكثر من فئة منها: المُنوَّعات، والرياضة، والمعلومات العامة.

كما سيتابع جمهور قناة سما دبي، البرنامج اليومي «شكراً يا وطن» من تقديم ديالا علي وحامد بن كرم، والذي يسلط الضوء على جهود خط الدفاع الأول في مواجهة جائحة كورونا من مؤسسات وأفراد.