الثلاثاء - 14 مايو 2024
الثلاثاء - 14 مايو 2024

بالفيديو.. طرق مختلفة وممتعة لاستكشاف دبي من المنزل

بالفيديو.. طرق مختلفة وممتعة لاستكشاف دبي من المنزل
في الوقت الذي أصبح فيه التعليم عن بعد والعمل من المنزل السمة الأبرز في وقتنا الحاضر مع التحديات التي نعيشها نتيجة الإجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا «كوفيد-19»، ما زالت هناك أمامنا الكثير من الفرص للاستمتاع بمدينة دبي كواحدة من أفضل الوجهات العائلية في العالم من خلال تجارب مميزة يمكن لكل أفراد العائلة اختبارها عبر الإنترنت لتمنحهم أجمل الأوقات.

مباشر من دبي

يتيح برنامج «مباشر من دبي» الافتراضي الذي يقدمه جدول فعاليات دبي، الفرصة لمتابعة ومشاهدة الشخصيات الموهوبة في دبي ممن يمارسون تمارين اللياقة البدنية، وفنون الطهي، والاستعراضات، ويقدمون عروض المسرح والكوميديا التفاعلية التي تهم شرائح متنوعة من المجتمع وتناسب جميع أفراد العائلة، حيث يمكن للجمهور المشاركة في العديد من الأنشطة الترفيهية المبتكرة أو جلسات تفاعلية أو تعلم شيء جديد من خلال هذه التجارب الافتراضية التي يقدمها جدول فعاليات دبي عبر صفحته على إنستغرام من الأربعاء إلى السبت من كل أسبوع.


ألعاب مشوّقة


من قال إنه لا يمكنك خوض تجربة لعبة الرولر كوستر المسلية وأنت جالس في البيت؟ فيما يلي مجموعة من الألعاب التي ستجعلك تعيش أجواء الإثارة والتشويق وأنت في المنزل!



يعتبر مدغشقر ماد برسوت المكان الأمثل للتشويق والمغامرة! مدغشقر ماد برسوت رحلة لولبيّة حول السيرك، هي الأسرع والأكثر جنوناً وإثارة وحركة!



فيما يجعل القطار السريع في موشنجيت دبي بمنعطفاته وانحداراته في هذه اللعبة السريعة، الشخص يعيش أجواء التشويق والمغامرة ويرفع الأدرينالين في تجربة لا يمكن نسيانها.



يمكن مع دراجون غلايدرز التحليق في السماء مع «هيكب» و«تووثليس» نحو جزر «الفوربيدينغ آيلندز»، والانطلاق برحلة لولبيّة في أرجاء «بيرك» من الغرايت هولز إلى الكهوف!



ويمكن الانطلاق مع فيلوسيرابتور في مغامرة مثيرة تأخذ إلى عصور ما قبل التاريخ للتعرف على الديناصورات في الوادي المفقود من قلب صحراء دبي! لا مكان لضعاف القلوب! هل لديك الجرأة المطلوبة؟



كذلك يمكن التجول في مدينة سبايدرمان دوك أوكس ريفنج مع سبايدر مان ومساعدته في مواجهة عدوه الشرير دوك أوك لمنعه من سرقة إمدادات المدينة من الطاقة، في مغامرة مشوقة لا ترغب في الانتهاء منها.



فيما يتيح ذا دراجون رولر كوستر The الانطلاق في رحلة التي تعود للقرون الوسطى والتي تأخذك إلى قلعة LEGOLAND الملونة، المليئة بالرسوم المتحركة الساحرة والمشاهد النابضة بالحياة المصنوعة بالكامل من مكعبات الـ LEGO ، والتي تؤدي إلى مسار خارجي مليء بالمنعطفات المليئة بالمرح. إن هذه الرولر كوستر هي أول رحلة يتم تثبيتها في LEGOLAND بدبي، أحد المنتزهات الترفيهية في "دبي باركس آند ريزورتس".

فنون وحرف يدوية

يمكن استثمار الوقت في إطلاع الأبناء على معالم دبي البارزة من خلال صقل مهاراتهم الفنية عبر مقاطع فيديو ودروس فنية يمكن متابعتها والتعلم منها بسهولة:



بانوراما دبي تتميّز دبي بمشاهد معمارية وطبيعية خلاّبة تجذب اهتمام زوّارها وتجعلهم يتأمّلون بها. بإمكانك أن تحتفظ بمخيّلتك صورة عن دبي عبر هذا البرنامج التعليمي البسيط الذي يعلمك طرق رسم منظر بانورامي لدبي!



ويُعد 'برواز دبي' واحداً من أحدث المعالم الثقافية على مستوى الدولة، ويُشكل صرحاً بارزاً يؤطر مشاهداً وإطلالاتٍ ساحرة على دبي القديمة والحديثة ضمن 'بروازٍ واحد'، ليصبح جسراً يربط ماضي الإمارة العريق مع حاضرها المزدهر. ويوفر 'برواز دبي' إطلالاتٍ بانوراميه لكامل مدينة دبي، ليحكي قصتها عبر الزمن منذ تأسيسها وحتى تنفيذ خططها الطموحة لتحقيق مستقبلٍ زاهر. هذا الفيديو سهل المتابعة وسيجعل أطفالك سعداء!



سيعشق الأطفال رسم برج خليفة ناطحة سحاب مذهلة تلفت انتباه الجميع! وعلى الرغم من الأرقام القياسية العالمية العديدة التي سجّلها، فإنّ تصميمه الفريد يجعل المشهد البانورامي لمدينة دبي أكثر جمالاً. ولكن لا تقلق من رسم برج خليفة، لأن هذا الفيديو يجعلك ترسمه بكل سهولة!



وسيقع الأطفال في هوى رسم فندق برج العرب الذي يشتهر بأنه من فئة السبع نجوم بكونه أحد أفخم الفنادق في العالم، وهو مبني على شكل شراع سفينة الداو التقليدية، ويحظى بشهرة واسعة في جميع أنحاء العالم لفخامته وهندسته المعمارية الرائعة، ويمكنك التأكد من أن الأطفال سيحبون محاولة رسم ونسخ هذا الفندق المميز وإبراز جماله.



وسيحب الأطفال رسم نخلة جميرا هذا الأرخبيل الاصطناعي الذي يتخذ شجرة النخيل المكونة من جذع و17 سعفة. فعندما تتاح لهم الفرصة لاستعراض مواهبهم، يمكنهم أيضًا التعرف على مكوّنات هذه الجزيرة المشيّدة على شكل شجرة والمشهورة بأبراجها وشققها الأنيقة، والمطاعم الفاخرة، والفنادق الضخمة والمميزة مثل فندق أتلانتس النخلة.