الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

دراسة: خطر الوفاة بكورونا يزيد بين الآسيويين وذوي البشرة السمراء

دراسة: خطر الوفاة بكورونا يزيد بين الآسيويين وذوي البشرة السمراء

أظهرت دراسة بريطانية ارتفاع خطر الوفاة بكورونا بين المصابين الآسيويين وذوي البشرة السمراء، مؤكدة أنه لا الحرمان ولا الظروف الصحية الكامنة يمكن أن تفسر النتيجة بالكامل.

وذكرت وكالة «بلومبرغ» أن باحثين في جامعة أكسفورد وكلية لندن للصحة والطب الاستوائي إن أمراض القلب والسكري، وهي أمراض منتشرة أكثر في المجتمعات ذات البشرة السمراء والآسيوية، لا تمثل سوى جزء صغير من المخاطر الزائدة، وبالمثل الظروف المعيشية الصعبة.

وفرز العلماء البيانات الصحية لأكثر من 17.4 مليون شخص بالغ من الخدمة الصحية الوطنية في المملكة المتحدة لتجميع ما وصفوه بأنه أكبر تحليل في العالم لسجلات المرضى منذ أن بدأ الفيروس في الانتشار في جميع أنحاء العالم في وقت سابق من هذا العام.

وكررت دراسة أخرى نشرها اليوم الخميس مكتب الإحصاء الوطني في البلاد نفس هذه النتائج، قائلة إن الرجال والنساء ذوي البشرة السمراء هم أكثر عرضة للوفاة جراء فيروس كورونا بأربع مرات.

وقال ليام سميث، أستاذ علم الأوبئة السريري في مدرسة لندن للصحة والطب الاستوائي، والذي شارك في إدارة الدراسة: "نحتاج إلى بيانات دقيقة للغاية بشأن المرضى الأكثر تعرضا للخطر من أجل إدارة الوباء وتحسين رعاية المرضى".