الثلاثاء - 21 مايو 2024
الثلاثاء - 21 مايو 2024

تشكيلة المعمري لعباءات العيد.. تصاميم عملية تستلهم جماليات التراث بروح عصرية

استوحت مصممة الأزياء الإماراتية عائشة المعمري، تشكيلتها من عباءات وجلابيات عيد الفطر 2020، من حركة أغصان وأوراق الشجر عندما تداعبها نسمات الهواء العليل، ومن جمال وأصالة النخلة والصحراء، مواصلة هوايتها المتمثلة في المزج في تصاميم العباءة والجلابيات، بين أصالة التراث الإماراتي وجماليات العصر.





وحرصت المعمري، على ترك لمسة خاصة من إبداعاتها عند تصميم في تشكيلتها، وعادةً ما تكون الطبيعة رفيقتها في معظم تصاميمها، فتعشق الأشجار وأوراقها المتطايرة والورد والفراشات، التي تأسر ريشتها على أوراق الرسم، وتنثر بها كريستالات وخرز على خامات متنوعة.

وتضمنت تشكيلة المعمري للعيد، مجموعة مكونة من 30 قطعة تنوعت بين العبايات السوداء والملونة، العملية منها والمخصص للمناسبات كذلك.





وتعتبر المعمري العباءات الملونة بألوان الصيف كالبنيات والسماوي والأبيض دارجة خلال موسم الصيف، الذي يتزامن مع العيد ورمضان.

في حين أشارت إلى أن موضة هذا الموسم تعتمد على القصات الواسعة والكلوش الدارج، والتي بدورها تلائم الحياة اليومية والطلعات السريعة، ومنها الآخر الذي يلائم المناسبات.





أما حول الخامات المستخدمة، فأوضحت المعمري أنها اعتمدت على دمج الخامات وتداخلها في التصميم الواحد، ومن بينها: الشيفون، الكريب، الليلان، الجيمي كريب، الموس كريب، والستان الهندي، والتي عملت على تزيينها بالعمل اليدوي المطعم بالكريستال والتطريز، والذي يمنح لمسة أنثوية لإطلالة المرأة ويبرز تصميم القطعة كذلك.

وقالت المعمري: «أؤيد بأن ترتدي كل سيدة ما يناسبها وتحبه، فهنالك بعض السيدات اللواتي يملن للعباءات السوداء ولسن من محبي التغيير، وبالمقابل هنالك بعض السيدات اللواتي يعشقن التغيير، ويملن لمواكبة الموضة، وكوني مصممة فأسعى دوماً لتلبية رغبات جميع الزبائن».