الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

5 حلول مبتكرة لتوفير المزيد من المساحة في المطبخ

5 حلول مبتكرة لتوفير المزيد من المساحة في المطبخ
تحتاج العائلات لمساحات أكبر لتخزين المواد الغذائية في المطبخ وهي مشكلة شائعة في معظم المنازل التي لا تضم مطابخها أدراجاً وخزائن كبيرة. لذا قدمت علامات تجارية العديد من الحلول المبتكرة والبسيطة لتخزين الحاجيات الأساسية والاستمتاع بحياة يومية أكثر سهولة.

وتعدّ هذه المناسبة توقيتاً مثالياً لتجديد المطبخ الذي يشكل ورشة عمل مستمرة، إذ يمكن استغلال جميع الزوايا والأركان بطريقة إبداعية، لتوفير مساحات جديدة بأقل تكلفة ممكنة.

وفيما يلي 5 أفكار بسيطة للتخزين، بهدف تنظيم المطبخ وجعله غرفة مريحة لقضاء الوقت والطهو خلال رمضان:



التخزين على الباب


يمكن تعليق عبوات الوجبات الخفيفة والصلصات والشوربات في أي مكان على أبواب الخزانة وعدم هدر المساحة المتوافرة داخلها مع علّاقات PLUTT. ويمكن استخدام هذه العلّاقات لتثبيت قائمة بمواد البقالة اللازمة للشراء أو جدول الإفطار الأسبوعي. كما يُستخدم هذا المنتج لتعليق كتاب الطهو بعد وضعه بكيس بلاستيكي على الخزانة تحت المغسلة، في حال عدم توافر مكان مناسب لوضعه.



استخدام عبوات تخزين شفافة


يساهم وضع المواد الغذائية المستخدمة يومياً لإعداد وجبات الإفطار في أوعية شفافة، كالأرز أو الحبوب أو السكر، في تسهيل رؤية محتوياتها بشكل أكبر، ورؤية المقدار الموجود داخلها لتحديد ما ينبغي شراؤه وتجنب الإنفاق الزائد. ويمكن وضع علامات توضح تواريخ انتهاء صلاحية المواد الموجودة داخلها للتأكد من استخدام المنتجات بالكامل قبل انتهاء صلاحيتها.



تجميع الأغراض معاً

تتعرض زجاجات الزيت والصلصات للانسكاب بشكلٍ أكبر في شهر رمضان الذي يشهد زيادة في أعمال الطهو. لذا تساهم هذه السلال العملية في الحفاظ على نظافة خزانات المطبخ وتحرص على عدم تلطّخها بالبقع. كما تساعد في تنظيم المواد وترتيبها، لتوفر الكثير من الوقت والجهد. وتُعدّ هذه السلال فكرة ممتازة لوضع "الأطعمة غير المسببة للحساسية" لأي شخص قد يعاني من أحد أنواع الحساسية.



صينية ضمن الدرج


تعتبر هذه الصينية أداة مثالية للأشخاص الذين يعيشون بمفردهم ويعتمدون بكثرة على الأطعمة المعلبة والجاهزة لوجبة الإفطار، فهي كفيلة بتنظيم العلب والزجاجات الصغيرة التي غالباً ما يصعب العثور عليها أو تكون معرضة للانقلاب. وهي مزودة بفواصل تقسمها إلى حجرات صغيرة لمنع تكدّس الأغراض، ممّا يسهّل رؤيتها ويزيد من تنظيمها.



إضافة رفوف

تقدم هذه الرفوف حلاً لمشكلة الخزانة التي تكون بحجم أكبر من اللازم ويمكن تقسيمها لإضافة رف آخر. فالمساحات الكبيرة غير فعالة لتخزين علب التوابل الصغيرة؛ إذ يصعب العثور عليها عندما تكون محاطة بزجاجات وأدوات أطول وأكبر منها. لذا يساعد VARIERA بتوفير رفوف إضافية للعبوات الصغيرة وغيرها من المواد. ويمكن لسلةOBSERVATOR التي تثبّت بالضغط زيادة المساحة المخصصة لتخزين المؤن إلى الحد الأقصى، ما يسمح بوضع الأطعمة التي تشغل مساحة أفقية واسعة كعلب المعكرونة أو الخبز تحتها.