الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

خميسة تلهم النساء بحناء عضوية صديقة للطبيعة

تعد الفنانة عذراء خميسة، المقيمة بدبي، من أبرز الفنانات اللائي قدن حركة التغيير في فنون النقش بالحناء، وجذبت حتى الآن مجموعة واسعة من النساء اللائي يستهويهن هذا النوع من الفنون على صفحتها الشخصية في إنستغرام، حيث تتسم تصاميمها بالفرادة والتميز.

ولعل الجديد والمتفرد هو إطلاق علامتها التجارية الخاصة بالحناء على مكونات طبيعية عضوية ونقية خالية من المواد الكيميائية السامة وتأتي في أحجام مناسبة للاستخدام.

وأكدت خميسة لـ«الرؤية» أنها أجرت الكثير من التجارب حتى تتوصل لهذه النتيجة التركيبة الفعالة والمُبهرة، وحظيت فكرتها بإقبال كبير من الزبونات من كل المناطق العربية اللاتي راسلنها هاتفياً وقمن بتصوير الرسومات التي نفذنها بعد أن اشتروا الحناء.

وتمتاز نقوش خميسة بالخطوط الفنية المجردة التي تتسم بالبساطة والقوة حيث تسعى إلى رسم تصاميم تتناغم مع الأزياء والمجوهرات التي ترتديها كما تستلهم نقوشها من مبادئ الميكانيكا الحيوية للجسم البشري ومن القمر والتصاميم البسيطة.

وتقول «أحاول ألا أستخدم سوى الحناء العضوية الطبيعية التي تحتوي على مسحوق الحناء المجففة إلى جانب قدر بسيط من الزيوت الأساسية التي تساعد على تكثيف اللون».