الاحد - 14 يوليو 2024
الاحد - 14 يوليو 2024

7 فنانين مصريين يتقبلون العزاء في أنفسهم وهم أحياء.. تعرَّف عليهم

شائعات الوفاة شبح يطارد كبار نجوم الفن العربي، ولم يمر يوم حتى تتناقل مواقع التواصل الاجتماعي أخبار وفاة الممثل الفلاني أو الفنانة العلانية.

وكانت الفنانة رجاء الجداوي آخر نجمات الوطن العربي التي أحاطت بهم هذه الشائعة، خاصة بعد إصابتها بفيروس كورونا المستجد، وتدهور حالتها الصحية ونقلها إلى مستشفى العزل الصحي، ما دفع ابنتها الوحيدة أميرة حسن مختار، للخروج عبر حساباتها الرسمية وتصرح بأن والدتها تحسنت حالتها الصحية، معبرة عن انزعاجها الشديد من صفحات التواصل الاجتماعي التي تتناول كل ساعة خبر وفاة والدتها دون مراعاة الحالة النفسية لها.

عادل إمام.. فيديو من موقع التصوير

ويعد زعيم الكوميديا العربية الفنان عادل إمام، من أبرز الفنانين الذين تطاردهم شائعات الوفاة بشكل مستمر، فلا يمر شهر إلا وكانت شائعة وفاته «ترند» على كافة مواقع التواصل الاجتماعي، ما اضطر نجله الأكبر المخرج رامي إمام، ليخرج عبر صفحته الرسمية على موقع «تويتر» بمقطع مصور وهو يطمئن المتابعين على صحة والده بعد انتشار شائعات حول وفاته، ونشر فيديو يظهر فيه والده خلال تصوير مسلسل «فلانتينو» بينما كان «الزعيم» يراجع النص، وقال رامي في المقطع إن والده يحاول حفظ ودراسة النص وختم قائلاً: «مفاجأة»، مؤكداً أنه سيحاول وأخيه، محمد، الحفاظ على اسم عادل إمام.

صلاح عبدالله.. سيلفي وتعليق

كما انتشرت شائعة وفاة الفنان المصري صلاح عبدالله، ما دفعه لطمأنت جمهوره من خلال نشر صورة «سيلفي» عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تجمعه بالفنان عزت العلايلي من موقع تصوير مسلسل «قيد عائلي»، قائلاً: الآن من موقع التصوير مع العملاق وسنة أولى سيلفي، من مسلسل قيد عائلي، اطمئنوا بحبكم.

شويكار.. حية أرزق

وكان للفنانة القديرة شويكار نصيب من تلك الشائعة، ما دفعها لنفيها تلك الأخبار خلال تصريحات صحفية، مؤكدة أنها بصحة جيدة ولكنها تفضّل حالة الهدوء التي اختارتها لنفسها، واكتفت بعبارة واحدة قائلة: «والله العظيم أنا بحالة جيدة، متعجبة من هذه الشائعات، التي أقلقت كافة أفراد أسرتها، لافتة إلى أن هاتفها مفتوح 24 ساعة ومن أراد أن يتأكد أنها ما زالت حية ترزق عليه الاتصال بها قبل الترويج لتلك الأخبار السخيفة العارية من المصداقية».

أحمد خليل.. بروفة على الوفاة

بينما استنكر الفنان أحمد خليل انتشار شائعات وفاته، مؤكداً أن الأمر أثار غضبه بعدما تسبّب بقلق أسرته وبخاصة نجلته الموجودة في ألمانيا، قائلاً: «اعتبرتها بروفة ناجحة، والناس اللي بحبهم كلموني وسألوا عني، كل الزملاء والفنانين وأعضاء النقابة والأهل والأصدقاء ومن انقطعوا عن التواصل معي منذ فترة هاتفوني وسألوا عني، وهذا كان شيئاً رائعاً بالنسبة لي».

يوسف شعبان.. فيديو للجنازة

أما الفنان الكبير يوسف شعبان فأعتاد الفترة الأخيرة على الاستيقاظ على خبر وفاته، وهو يتصفح مواقع التواصل الاجتماعي التي تحولت إلى سرادق عزاء له، ويتداول الكثيرون صورته بالشريط الأسود أعلاها، وبمجرد أن يمسك هاتفه لتنهال عليه مكالمات الاطمئنان عليه.

وخلال الأيام القليلة الماضية، نشرت إحدى القنوات، مجهولة المصدر، عبر «يوتيوب»، فيديو بعنوان «وفاة الفنان المصري يوسف شعبان بعد معاناة مع المرض»، ضم 25 ثانية من مشاهد إحدى الجنازات، وحصد الفيديو ملايين المشاهدات في وقت قياسي، ما اضطر نقيب المهن التمثيلية الدكتور أشرف زكي ليخرج نافياً الأخبار التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن وفاة الفنان يوسف شعبان، مؤكداً أن ذلك الأمر عارٍ من الصحة، ومجرد شائعة.

أحمد بدير.. نعي من زميل

ويعد الفنان المصري أحمد بدير آخر من طالتهم هذه الشائعة، خلال الأسبوع الأول لشهر رمضان، التي تم تداولها عبر عدد كبير من رواد التواصل الاجتماعي، خاصة بعد أن نشر الفنان الكوميدي محمد لطفي على صفحته الرسمية على فيسبوك صورة لبدير وكتب عليها البقاء والدوام لله.. الفنان أحمد بدير في ذمة الله.. ربنا يرحمك ياحبيبي.

ما اضطر بدير لأجراء مجموعة من المداخلات الهاتفية لبرامج الفضائيات العربية لينفي خبر وفاته، مؤكداً أنه يتمتع بصحة جيدة، وأن ما تردد على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن وفاته، لا أساس له من الصحة، وأنه أكمل صيام شهر رمضان على أكمل وجه.