السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

5 برامج «بودكسات» يمكنك متابعتها خلال الحجر

5 برامج «بودكسات» يمكنك متابعتها خلال الحجر

يبدو أن الحجر المنزلي زاد إلى حد ما من متابعة عدد من برامج «بودكاست»، التي يمكنك الاستماع لها بهدف التثقيف والتسلية، وهي:

لنواجه الأمر

أنشئت الإعلامية والكاتبة والمدربة المعتمدة في مجال الإعلام والتواصل الاجتماعي صفية الشحي، قناة بودكاست مختصة لنشر المحتوى الإعلامي الخاص بها، والمعني بكل ما يهمها في الإعلام والتنمية البشرية من خلال تسجيلات «البود كسات» الذي تنشره على قناتها في اليوتيوب وتصل مدته من 6 إلى 11 دقيقة.

وخلال الأشهر المنصرمة تنوع المحتوى الذي قدمته الشحي عبر قناتها ما بين مواضيع جاءت عناوينها كالتالي «ماذا لو لم تجد شغفك بمكان عملك الحالي؟»، «كيف يجب أن نتعامل مع اضطراب التوحد؟»، «كيف تواجه رهاب الحديث أمام الناس؟»، «التوحد ليس مرضاً عقلياً».

وذلك ليس بجديد على صفية الكاتبة التي بدأت مشوارها الإعلامي في 2003، وشكلت محطاتها أنموذجاً يحتذى به بين أبناء جيلها من الإعلاميين.

كما أنها حاصلة على جائزة أول إعلامية تدعم وتشجع القراءة من خلال برنامج «أبوظبي تقرأ».True Story Tent

«بود كاست» أسسه مخرج التلفزيون العماني عبدالله المعولي، ليكون مكاناً آمناً يقصده الناس، ويشاركون قصصهم الشخصية من خلاله، إذ يقام في عدة مدن من الشرق الأوسط.

وفي تلك اللقاءات التي يتم الإعلان عنها مسبقاً على حسابات البودكاست في وسائل التواصل الاجتماعي، يجب على أي شخص يرغب في مشاركة قصة ما بأن يقوم بكتابة اسمه على ورقة ووضعها في وعاء، ثم يقوم عبدالله باختيار ورقة من الوعاء بشكل عشوائي، ليقوم الشخص الواقع عليه الاختيار بعدها بمشاركة قصة شخصية أو ذكرى أو حدث معين أثّر عليه بطريقة ما.

«فريم»

بودكاست«فريم» عبارة عن برنامج أسبوعي من عُمان أسسه حسين البحراني.

وكما يوحي الاسم، فإن هذا البودكاست يهتم بآخر ما توصلت إليه مجالات التصوير والفيديو والتكنولوجيا.

ويستضيف حسين شخصيات مختلفة من مجال التصوير تتنوع ما بين مصوّري الطبيعة إلى «الماكرو» وحفلات الزفاف.

فنجان

تم تأسيس بودكاست فنجان الأسبوعي في عام 2015 من قبل السعودي عبدالرحمن أبومالح.

ويعدّ «فنجان» واحداً من البرامج الرائدة في المنطقة، وهو متاح على اليوتيوب مع لقطات فيديو إضافية.

ومن بين الضيوف الذين استضافهم أبو مالح هم رجل الأعمال الأمير خالد بن الوليد بن طلال آل سعود، وجامع اللوحات الفنية الإماراتي والكاتب والمحاضر سعود القاسمي، ووزيرة الثقافة وتنمية المعرفة في الإمارات نورة الكعبي.Dukkan Show

يزعم برنامج دكان الذي أسسه السوداني الناشئ في الإمارات، عمر توم، أنه صوت «البدو المعاصر».

وعند استماعكم لهذا البودكاست ستشعرون وكأنكم تستمعون إلى مجموعة من الأصدقاء يتحاورون على عتبة دكانهم الخاص.

ويناقش هذا البودكاست الذي يُبث باللغة الإنجليزية مواضيع واسعة من جوانب الحياة المختلفة خلال الحجر الصحي مثل الشعور بالإرهاق التام من العمل عن بُعد.