الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

«ثقافة أبوظبي» تكرم 21 فائزاً في «الكاتب الصغير في الكتاب الكبير»

«ثقافة أبوظبي» تكرم 21 فائزاً في «الكاتب الصغير في الكتاب الكبير»

كرمت دائرة الثقافة والسياحة ـ أبوظبي، أمس 21 من الطلبة الفائزين بالنسخة السادسة من مسابقة «الكاتب الصغير في الكتاب الكبير» لعام 2019 - 2020 في حفل تم بثه على مواقع التواصل الاجتماعي لمكتبات أبوظبي.

واختارت الدائرة 21 قصة فائزة لإصدارها في كتاب تحت عنوان «شيوخنا قدوتنا» والتي تحمل جميعها أسماء الطلاب والطالبات الفائزين ومدارسهم، وصممت الفنانة أمينة العمراني الرسوم التوضيحية للكتاب والذي سيتم توزيعه على جميع المدارس في إمارة أبوظبي.

يمثل الكتاب النسخة المطبوعة الخامسة لمسابقة «الكاتب الصغير في الكتاب الكبير» التي نجحت دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، من خلالها في دعم المواهب الكتابية للطلبة وتعزيز اللغة العربية عبر مواصلتها الاستثمار الاستراتيجي في الجيل الجديد، بما يسهم بشكل فاعل في إثراء المشهد الثقافي العام.

وقال المدير التنفيذي لقطاع دار الكتب في الدائرة عبدالله ماجد آل علي: إن مسابقة «الكاتب الصغير في الكتاب الكبير» تسلط الضوء على المواهب الأدبية للطلبة، وتنمي حب القراءة والاطلاع والتأليف، التي تسهم بدورها في تعزيز مكانة اللغة العربية، وتنمي ثقافة الاطلاع والقراءة لدى جيل المستقبل كونها تعمل على تحفيز الطلبة وتشجعهم على كتابة القصص الهادفة التي تثري الخيال والإبداع الأدبي، من خلال التنافس الإيجابي والمثمر بينهم.

وأضاف: «نفخر بهذا النتاج الأدبي الذي يوثق كتابات الطلبة الإبداعية عن مواضيع تتناول مبادئ وقيم قيادتنا الحكيمة إلى جانب موضوعات عن الهوية الوطنية ونعمل على إيصالها للقراء، لتكون منارة للجيل الجديد، وحافزا يشجع الطلبة من جميع الأعمار على تنمية مواهبهم الأدبية وإيصال أفكارهم الملهمة التي اقتبسوها من قيادتنا الرشيدة ليكملوا الطريق على خطى شيوخنا ومبادئهم وأفكارهم الخلاقة».