السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

4 حلول مفيدة لتنظيم خزانة الملابس

يطلّ علينا موسم الصيف بالتزامن مع تخفيف القيود على الحركة والتنقل تدريجياً. ولكن الحظر الذي سببه مرض كوفيد-19 منع كثيراً من السيدات من شراء ملابس جديدة لاستقبال الفصل الجديد.

وهنا تبرز أهمية تنظيم الأزياء والإكسسوارات وترتيبها في خزانة الملابس لما له من تأثير ملموس على أناقة السيدة العصرية من جهة وزيادة مساحة التخزين من جهة ثانية، خاصةً أن ترتيب الأزياء بطريقة مدروسة ومرئية داخل الخزانة سيقدم أفكاراً مبتكرةً لتنسيق ودمج إطلالات جديدة وأنيقة.

لذلك، ولمساعدة الراغبات في الارتقاء بخزانة ملابسهنّ، هنا 4 نصائح ذكية ومعقولة التكلفة:

يمكن تحويل جدار غير مستخدم إلى خزانة خارجية. حيث ينصح بوضع مرآة بالطول الكامل، وإنشاء محطة لارتداء وتجربة الملابس حولها مع تركيب العديد من العلّاقات لوضع الأزياء والإكسسوارات بحيث تكون مرئية طوال الوقت، ما يساعد على تنسيق إطلالات غاية في الأناقة بشكل أسهل، ويسمح بتنظيم الملابس بدلاً من تكديسها دون ترتيب.

كذلك تتطلب الإكسسوارات عناية خاصة ويعدّ ترتيبها في أقسام منفصلة الحل الأمثل لتنظيمها. وهنا تبرز أهمية الصناديق التي تتميز بسهولة نقلها وإمكانية تخزينها للمقتنيات بطريقة أنيقة بعيداً عن الفوضى.

ويمكن أن تضفي علاقات وقضبان لمسة شخصية مميزة على خزانة الملابس، حيث يمكن بواسطتها تحويل الجهة الخلفية من الباب إلى معرض جميل لترتيب الإكسسوارات المفضلة. خاصة أن مزيج العلاقات والقضبان يسمح بتخزين أنواع مختلفة من العناصر مع بعضها، ويعرضها بطريقة تسهل رؤيتها وبالتالي تنسيقها مع الأزياء المناسبة. ويعاني معظمنا من الحيرة في كل صباح وصعوبة تنسيق الإطلالة المثلى لليوم، لذا ينصح خبراء بالتفكير مسبقاً بالأزياء وتنسيقها في اليوم السابق وتعليقها على حمّالة للقبعات والمعاطف لتكون جاهزة في الصباح.