الأربعاء - 01 مايو 2024
الأربعاء - 01 مايو 2024

إماراتيتان تطلقان مبادرة #ريح_أذنك لدعم خط الدفاع الأول



تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع مبادرة «#ريح_أذنك_الإمارات»، التي أطلقتها إماراتيتان، هما المهندسة ميثاء المازمي و«أم فاطمة».



وتلقت المبادرة أكثر من 1000 قطعة من قطع حماية الأذن المساندة للكمامات، صممها متطوعون إماراتيون ومقيمون في أقل من 20 يوماً على إطلاق الفكرة، علماً أنها تتمثل في صنع قطع من القماش أو الكروشيه القابل للغسل والتنظيف، مثبتة عليها أزرار من الطرفين.



وتستخدم الأزرار لتثبيت الكمامة عليها، من أجل إراحة الأذن وتخفيف الضغط عليها، خاصة مع الاستخدام لساعات طويلة.



مسؤولية مجتمعية

وتستهدف الحملة توزيع تلك القطع المصنعة خط الدفاع الأول من أفراد الطاقم الطبي والشرطة والجيش والمتطوعين ممن يعملون على الحد من انتشار جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19)، دون مقابل، فيما تحث أفراد المجتمع على الإحسان والحس بالمسؤولية والمشاركة المجتمعية.



قطع مجانية

وأكدت الشابة ميثاء المازمي عبر صفحتها على إنستغرام أن تلك القطع ليست للبيع والشراء، ولكنها تتاح مجانياً للفئات المستهدفة التي تندرج تحت خط الدفاع الأول بالدولة.

ونشرت عبر صفحتها تصاميم متنوعة من الأقمشة والكروشيه وبألوان وأزرار مبهجة، منها ما يتناسب مع الرجال أو النساء، كما يتم تعقيمها وتعبئتها بشكل جذاب لتوزيعها على المستهدفين، بما فيه العاملون في المراكز الميدانية المخصصة لإجراء فحوصات كورونا.





مشاركة فاعلة

وكشفت المازمي عن مشاركة مختلف الفئات العمرية في الحملة، ومنها على سبيل المثال فتاة تدعى هند في الثانوية العامة، إضافة إلى مشاركة أمهات وبناتهن لتصميم تلك القطع.

من جهة أخرى، أكدت سعي المشاركين في المبادرة إلى تقديم أدوات تصميم تلك القطع بما فيها الأزرار والخيوط والأقمشة، دون مقابل، في حالة الرغبة في المشاركة بالمبادرة.





جهات مستهدفة

ولفتت الشابة ميثاء المازمي إلى تسليم قطع حماية الأذن إلى عدد من الجهات المستهدفة في الدولة من بينها خيمة الفحص في الباهية بأبوظبي، مدينة الشيخ خليفة الطبية، مختبر كورونا في مدينة مصدر، عيادة الرمس في رأس الخيمة، المستشفى الميداني في أم القيوين، شرطة الفجيرة ودبي.

ومن بين الجهات الأخرى التي استفادت من المبادرة، مستشفى الجليلة في دبي، مركز الطب الوقائي مركز العمالة في كلباء، وكذلك مركز العين صحة، مستشفيا الكويت والجامعة في الشارقة، مستشفيا الشيخ شخبوط والمفرق في أبوظبي، وخيمة فحص «كورونا» على الكورنيش، ومركز مصفح للفحص.