السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

زوجان صينيان يطبِّقان «الطريقة الهولندية» منذ 30 عاماً

زوجان صينيان يطبِّقان «الطريقة الهولندية» منذ 30 عاماً

أثار زوجان في الصين حيرة متابعي منصات التواصل الاجتماعي بكشفهما عن طريقة فريدة في تنظيم أموالهما، حيث يتكفل كل منهما نفقاته اليومية الخاصة، طوال علاقتهما الزوجية التي بلغت عامها الـ30.





وأكد الزوجان، اللذان يعيشان في بلدة تيانجين، أن ملكية كل شيء في المنزل مقسمة بينهما، وأن نظام النفقات الصارم يصل حتى إلى عدد البيض الموجود في الثلاجة.



وأطلق الزوجان المسنان جدلاً حول ما إذا كان أسلوب حياتهما المعروف بالطريقة الهولندية، وهو مصطلح يُقصد منه ألا يدفع أحد عن الآخر، في إشارة إلى أسلوب الهولنديين في توفير المال، مناسباً في حالات الحياة الزوجية.





وبحسب صحيفة «غلوبال تايمز» فقد جذب مقطع فيديو يتحدث من خلاله الزوجان عن الفصل بينهما في نفقات المنزل، أكثر من 300 مليون مشاهدة، كما أطلق أحد الحسابات على موقع «ويبو» للتواصل الاجتماعي استطلاعاً شارك فيه أكثر من 120 ألف مستخدم لمعرفة الآراء حول «الطريقة الهولندية» في الحياة بعد الزواج.



وصوَّت أكثر من 100 ألف مستخدم أي 83% من المشاركين ضد هذا الأسلوب في الحياة الزوجية، وكتب أحد المستخدمين: «يمكننا التعامل على هذا النحو في فترة الارتباط، لكن لماذا نواصل على ذات الأسلوب بعد الزواج؟ إذا كان الزوجان لا يتشاركان كل شيء فهذا يعني أنهما لا يناسبان بعضهما البعض».