الجمعة - 17 مايو 2024
الجمعة - 17 مايو 2024

20 عملاً تجمع بين البرامج التفاعلية والدراما في الدورة البرامجية لصيف «الإمارات»

أطلقت قناة الإمارات التابعة لشبكة قنوات تلفزيون أبوظبي دورتها البرامجية الجديدة لفصل الصيف والتي تمتد حتى نهاية شهر أغسطس المقبل، لتقدم لجمهورها باقة متنوعة من البرامج التفاعلية والمسلسلات المميزة التي تجمع بين الدراما والكوميديا وبما ينسجم مع استراتيجية أبوظبي للإعلام، بتركيزها على المحتوى الترفيهي والرقمي الذي يناسب أذواق الجمهور ويلبي احتياجاتهم وتطلعاتهم.

واختارت قناة الإمارات لجمهورها 20 عملاً متنوعاً على مدى 3 أشهر، منها 16 برنامجاً و4 مسلسلات محلية وخليجية وعالمية، إلى جانب المسرحيات العربية الكوميدية وليلة الأفلام الهندية.



الباب السري

وتنفرد قناة الإمارات في الموسم الجديد بعرض الدراما الكورية التاريخية الباب السري من الأحد إلى الخميس في تمام الساعة 5:30 عصراً، وهو مسلسل يسلط الضوء على القصص التي تدور خلف جدران قصر ملكي وتشهد على الصراع الذي ينشأ بين الأمير ووالده الملك.

ويتخذ الخلاف منحى آخر حين يصر الأمير على كشف حقيقة جريمة وقعت في القصر ويلقى مصرعه لتدفن بموته حقائق كثيرة، ليبدأ المسلسل بالبحث في السر الذي يحيط بوفاة ولي العهد (سادو) ووالده الذي أُجبر على قتل نفسه.





أمنيات بعيدة

ويحظى جمهور قناة الإمارات بفرصة متابعة المسلسل الاجتماعي الخليجي الهادف أمنيات بعيدة، الذي يعرض يومياً في تمام العاشرة ليلاً، ويأخذ المشاهدين في رحلة لفك سر قصة التوأم، كما يتطرق لحساسية بعض العلاقات الاجتماعية في البيت الواحد والإنسانية على مستوى المجتمع الكبير. المسلسل من تأليف منى الشمري، وإخراج محمد القفاص، وبطولة هدى حسين، وجمال الردهان، وهنادي الكندري، وغدير السبتي، وعبدالله الطراروة، وحمد العماني.

دكة الفريج

وتعرض قناة الإمارات مسلسل دكة الفريج يومياً الساعة الثانية ظهراً، وتدور أحداث المسلسل في الحي الشعبي «فريج»، بمنازله وحاراته وشوارعه ودكاكينه. بيوت الشخصيات متجاورة، ويبدأ الصراع عندما يكتشف «راشد» أن زوجته «آمنة» عاقر لا تنجب، فيفكر فى الاقتران بأخرى، ما يؤجج قلق آمنة، التي تحبه، حيث تتوالى الأحداث في قالب مشوق.

المسلسل من تأليف سالم الحتاوي، وإخراج عمر إبراهيم، وبطولة أبرار سبت، وجمعة علي، وصوغة، وأحمد الأنصاري، وأحمد الجسمي، وفخرية خميس.





حارش وارش

ويشهد الجمهور عرضاً للمسلسل الخليجي حارش وارش يومياً في تمام الساعة 6:30 مساءً، والذي يدور حول (حارش) وهو شخص ذكي وبسيط وشجاع، يحب أخت المختار وتدور بينه وبينها حكايات رومانسية، ويعمل بائعاً لقدور الطبخ، ثم يتقدم لوظيفة حكومية، أما شقيقه (وارش) فهو شخص غريب الأطوار يتباهى دائماً بماضي عائلته ويأخذ قرارات طائشة تتسبب لكليهما بمشاكل ومتاعب.

المسلسل من تألف سفيان عبد الإله، وإخراج حسن البلام، وخالد راضي وبطولة عبدالناصر درويس وحسن البلام وبلال عبدالله، وصوغة، وفاطمة جاسم وغيرهم.





ليلة هندية

ولعل أبرز ما يميز الدورة البرامجية الصيفية الجديدة لقناة الإمارات، هو ليلة الأفلام الهندية التي ستبث كل يوم جمعة في تمام الساعة 11 ليلاً روائع أعمال بوليوود، ضمن قائمة مميزة تضم 15 فيلماً تتوزع على مدى الأشهر الثلاثة المقبلة.

كما تعرض القناة كل سبت في تمام التاسعة صباحاً مجموعة مختارة من أشهر المسرحيات العربية الكوميدية.

وتتضمن الدورة البرامجية على قناة الإمارات مجموعة من البرامج المباشرة، وهي، برنامج مساكم خير، الذي يقدمه الإعلاميون رحاب عبدالله، ومريم مبارك، وحسين العامري، وفهد الفارسي، حيث ستكون المجلة المسائية في موسمها الجديد أكثر عمقاً وتنوعاً مع المزج بين الترفيه والثقافة، والفن، وغيرها الكثير بقالب مبتكر وجديد.

وتعرض قناة الإمارات حلقات جديدة لبرنامج لحظة إدراك الحواري الديني والاجتماعي من تقديم الإعلامي حسين الطنيجي، ويواصل برنامج العالم في مواجهة كورونا مع الإعلامي أحمد اليماحي رصد تطورات فيروس كورونا محلياً وعربياً وعالمياً.



قلبي اطمأن

ويعود بث حلقات برنامج قلبي اطمأن الذي شهد متابعة استثنائية على قنوات التواصل الاجتماعي، خلال شهر رمضان المبارك، عندما تظهر شخصية غيث لمساعدة الناس وحل مشاكلهم وإدخال السعادة إلى قلوبهم.

كما يتابع الجمهور البرنامج الحواري المباشر إمارات الأمل، من تقديم الإعلاميين أسمهان النقبي، ومنذر المزكي، إلى جانب البرنامج الشبابي بودكاست الذي يقدمه الإعلامي محمد الجنيبي.

كما تعرض القناة برنامج دروب 6 للمقدم علي آل سلوم، الذي ينقل المشاهد في سرد قصصي لوجهات من نوع خاص حيث التركيز على المناطق الطبيعية والتعمق في كيفية حياة الناس في تلك المناطق.