الثلاثاء - 14 مايو 2024
الثلاثاء - 14 مايو 2024

أهدت قراء «الرؤية» دعاء بصوتها.. روشتة عبلة الكحلاوي لمساعدة كبار السن في زمن كورونا

قدمت الدكتورة عبلة الكحلاوي، الداعية الإسلامية، ومديرة مؤسسة دار الباقيات الصالحات لرعاية المسنين في القاهرة، روشتة سريعة تساعد على التعامل مع كبار السن خلال جائحة كوفيد-19، خاتمة نصائحها بإهداء قراء «الرؤية» دعاء بصوتها ليُبعد الله عنهم جميعاً الوباء والبلاء.

أكدت في البداية وجوب التعامل مع كبار السن بمراعاتهم والحنُو عليهم والإحساس بهم، مشيرة إلى أنهم غادر بهم القطار محطة اللذة وصاروا في صالة انتظار الرحيل، لذلك يحتاجون إلى الرحمة.

ودعت الأبناء إلى العمل على أن يعيش كبار السن أياماً سعيدة وليالي مشرقة ويختمون كتاب حياتهم بصفحات ماتعة من البر والسعادة حتى إذا خلا منهم المكان لا يصبحوا من النادمين.

وتابعت: «هم كبار الآن وعما قليل ستكون أنت هذا الكبير المسن فانظر ما أنت صانع وما أنت زارع، كونوا العِوض وكونوا الربيع في خريف عمرهم وكونوا العُكّاز لهم فيما تبقى، هم لديهم فراغ يحتاج لعقلاء رحماء يملؤونه».

وأضافت: «هم يحتاجون إلى بسمة في وجوههم وكلمة جميلة تطرق آذانهم، ويدٍ حانية تمتد لأفواههم، وعقل لا يضيق برؤيتهم، هم لم يعودوا محور البيوت وبؤرة العائلة كما كانوا فانتبه ولا تكن من الحمقى فتشقى».

وزادت: «يؤلمهم بُعدُك عنهم وانصرافُك من جوارهم وانشغالك بهاتفك في حضرتهم، يحتاجون إلى من يستمع لحديثهم ويأنس لكلامهم ويبدو سعيداً بوجودهم، فهم قريبون من الله فدعاؤهم أقرب للقبول فاغتنم قبل نفاد الرصيد».