الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

مولود يخرج للحياة بعد 10 أعوام من ميلاد توأمه

أنجبت امرأة في الصين شقيقين توأمين بفارق بلغ 10 سنوات بين موعدي ميلادهما، بحسب ما ذكر أطباء بمستشفى للأمومة وصحة الطفل في مقاطعة هوبي وسط البلاد.

واستقبلت وانغ (41 عاماً) طفلها الثاني «تونغ تونغ» وهو في صحة جيدة منتصف الأسبوع الماضي، من خلال عملية تلقيح صناعي كانت قد خضعت لها عام 2009، وأنجبت منها شقيقه الأكبر «لو لو» في العام 2010 باستخدام ذات البويضة والحيوانات المنوية.

ويقول الدكتور زينغ جي، اختصاصي الخصوبة بمستشفى هوبي للأمومة وصحة الطفل: «من وجهة نظر طبية، فإن لولو وتونغ تونغ هما شقيقان توأمان»، وفق ما نقلت «نيويورك بوست» الأمريكية.

وكانت وانغ حاولت الإنجاب بشكل طبيعي لمدة 5 سنوات، قبل أن تلجأ إلى علاجات الخصوبة، حيث تابع الأطباء عملية التقيح الصناعي بزرع بويضة مباشرة في رحمها، وهي التي أنجبت منها طفلها الأول، ثم تجميد بقية البويضات.

وأفادت صحيفة «بكين تايمز» أن الموظفين في مستشفى هوبي استقبلوا ولادة تونغ تونغ، وهو الاسم الذي يعني «نفس الشيء» بعبارة: «أخيراً ها نحن نجتمع بعد 10 سنوات».

وقالت وانغ، التي أنجبت الطفلين عبر الجراحة القيصرية، إنها وزوجها عادا للإنجاب من البويضة المجمدة بعدما رغب ابنهما الأكبر بوجود شقيق في حياته.