الثلاثاء - 30 أبريل 2024
الثلاثاء - 30 أبريل 2024

تأجيل «غولدن غلوب» إلى 28 فبراير

على خطا الأوسكار، أعلن المسؤولون عن جوائز «غولدن غلوب» تأجيلها شهرين لتعلن في 28 فبراير من العام المقبل، قبل 8 أسابيع تقريباً من الدورة الـ93 للأوسكار.

وقبل أسبوع واحد فقط، أعلم منظمو الأوسكار أن الدورة الـ93 للجوائز الأشهر عالمياً، قد تأجلت لمدة شهرين لتقام في 25 أبريل 2021.

ولكي تواكب المتغيرات المحلية والعالمية في السينما، ستعلن اللجنة المنظمة في الأسابيع القليلة المقبلة قواعد واشتراطات التأهل للجائزة وآلية عملية التصويت.

اللافت أن الموعد الجديد للجائزة «28 فبراير» هو الموعد الأصلي لأوسكار 2021 الذي أعلن عنه منذ عام 2017.

ويتيح الموعد الجديد لـ«غولدن غلوب» أن تلقي نتائجها وترشيحاتها بظلالها على الأوسكار، وتؤثر في عملية التصويت التي لن تبدأ إلا بعد أسبوع تقريباً من غولدن غلوب في 5 مارس.

وعادة ما تنظم جوائز غولدن غلوب في يوم الأحد الأول من العام كبداية لموسم الجوائز في هوليوود. وأعلنت جوائز العام الجاري في 5 يناير الماضي، وستقوم بإعلان جوائز العام المقبل كل من تينا فاي وإيمي بوهلر.

وتُجرى عملية التصويت بمشاركة مجموعة من 85 صحفياً يغطون أخبار هوليوود لوسائل الإعلام الأجنبية، مقارنة بما يقرب من 8500 عضو في أكاديمية الصور المتحركة والفنون لهم حق التصويت على جوائز «الأوسكار».

في تطور مماثل، أعلنت جوائز بافتا ترحيل موعد إعلان جوائزها في العام المقبل، لتقام في 11 أبريل، قبل أسبوعين من إعلان جوائز الأوسكار.