الخميس - 13 يونيو 2024
الخميس - 13 يونيو 2024

أستراليا.. السوبرماركت تفرض قيوداً على شراء ورق المراحيض

أستراليا.. السوبرماركت تفرض قيوداً على شراء ورق المراحيض

فرضت متاجر السوبرماركت قيوداً على شراء ورق المراحيض في أنحاء أستراليا الجمعة بعد تهافت السكان على الشراء ذعراً بسبب زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا في ثاني كبرى مدن البلاد.

وقال رئيس الوزراء سكوت موريسون لمواطنيه بعد اندفاعهم إلى المتاجر «أوقفوا هذه التصرفات، إنه أمر سخيف»، مؤكداً أن تفشي كوفيد-19 في ملبورن لم يهدد احتواء البلاد الناجح للوباء حتى الآن.

وقد أفاد مسؤولون بتسجيل 30 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في ملبورن بين عشية وضحاها، في اليوم العاشر على التوالي من الارتفاع في عدد الحالات الجديدة في المدينة وولاية فيكتوريا المحيطة، في حين أن معظم المناطق الأسترالية الأخرى لم تشهد أي إصابات جديدة أو أنها كانت منخفضة منذ أسابيع.



وأطلق العاملون في مجال الصحة في فيكتوريا حملة اختبارات كبرى عبر 10 أحياء في ملبورن تتركز فيها الحالات الجديدة، في حين كان من المقرر أن ينشر الجيش حوالى 200 جندي في نهاية هذا الأسبوع للمساعدة في العملية.


وفيما ظل عدد الإصابات الجديدة منخفضاً نسبياً مقارنة بالأرقام المرتفعة في أماكن أخرى من العالم، أثار تفشي الفيروس مجدداً في ملبورن مخاوف من موجة ثانية من الوباء فيما تمضي معظم أجزاء البلاد قدماً في تخفيف القيود والتجمعات العامة والسفر.

وقالت «وولوورث» و«كولز»، أكبر سلسلتي سوبرماركت في أستراليا الجمعة إنهما تعيدان فرض قيود على شراء ورق المراحيض والمناشف الورقية لمواجهة زيادة موجة ذعر لم تشهدها منذ الأيام الأولى للوباء في مارس.