الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

البرامج الكوميدية تجذب الشباب السعودي إلى الفضائيات وسوشيال ميديا

البرامج الكوميدية تجذب الشباب السعودي إلى الفضائيات وسوشيال ميديا

برنامج «شوك توك».

استطاعت البرامج الكوميدية جذب جمهور الشباب على القنوات الفضائية ووسائل التواصل الاجتماعي في السعودية خلال السنوات القليلة الماضية، ولا سيما أن أغلب الجمهور السعودي من الشباب.

وحققت هذه النوعية من البرامج التلفزيونية، التي تعتمد على الكوميديا الساخرة الهادفة إلى تناول بعض القضايا والأحداث والتناقضات، أعلى نسب المشاهدات على الفضائيات ويوتيوب وسوشيال ميديا.

وقدمت قنوات مثل: التلفزيون السعودي وmbc وروتانا خليجية، العديد من البرامج الكوميدية ومنها: cbm، شوك توك، وبالعارضة، الذي قدمه الفنانان طارق الحربي ودريعان الدريعان على mbc، وبرنامج «النشرة الـ» و «رادار طارئ» و«طارق شو» على روتانا خليجية، وغيرها.





وقال الفنان دريعان الدريعان، إنه ممثل يجيد تجسيد كافة الأدوار وإن كان عشقه الأساسي الكوميديا، مبيناً أنه وجد نفسه في المشاركة في تقديم عدد من البرامج الكوميدية خلال الفترة الأخيرة، مشدداً على أن هذه النوعية تجذب الجمهور من الشباب وأيضاً العوائل.

ولفت إلى أنه قدم برنامج المقالب «ركشنة» الذي عرض منذ فترة، مشيراً إلى أنه استطاع جذب الجمهور السعودي والخليجي لمتابعة برنامج مقالب كوميدية خفيفة وحقيقية.





بينما ذكر الفنان طارق الحربي أن البرامج الكوميدية تحظى بمتابعة عريضة من الجمهور، ولا سيما الشباب، موضحاً أنه يبذل فيها مجهوداً كبيراً للظهور في حلقات يومية وبأفكار متجددة، كما هي الحال في برنامجه «طارق شو» الذي قدم منه موسمين على روتانا خليجية.

أما المذيع محمد بازيد نجم يوتيوب، فأشار إلى أن البرامج الساخرة التي تعتمد على الكوميديا في نقد القضايا والموضوعات المهمة في المجتمع تلقى رواجاً ومتابعة كبيرة بين أوساط الشباب السعودي سواء عبر وسائل الإعلام أو شبكات التواصل الاجتماعي، مبيناً أنه قدم تجربة البرامج الكوميدية منذ سنوات بمشاركة زميله حسام الحارثي من خلال برنامج «النشرة».

وأوضح أن تجربته في هذا النوع من البرامج كانت تجربة رائعة، مشيراً إلى أن روتانا منحت الفرصة لشباب يوتيوب في تقديم تجاربهم عبر الشاشة ووفرت كل السبل لدعمهم ونجاحهم، إلى جانب وقوف طاقم فني مميز من الشباب السعودي وراءه سواء في الإعداد أو كتابة النص أو التصوير أو الإخراج.